التخطي إلى المحتوى
شروط العودة الحضورية 1443 لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال
شروط العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

أفادت العديد من وسائل الإعلام السعودية في صباح اليوم الأحد الموافق 9 يناير 2022 بصدور قرار بعودة الدراسة الحضورية بالنسبة لكلا المرحلتين الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال وذلك بدءا من يوم الثالث والعشرين من شهر يناير 2022، ولذلك فلقد أعلنت كلا الوزارتين التعليم والصحة بالمملكة العربية السعودية أنه قد تقرر عودة الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات وذلك بكلتا المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، ولكن وفقا لشروط محددة سوف نقوم بتوضيحها بالتفصيل من خلال مقالنا اليوم.

شروط العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية

ولقد أكدت وزارة التعليم أنه سوف تعود الدراسة الحضورية للطلاب من جديد بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذلك لمن هم أقل من 12 عام وذلك بالمدارس الحكومية والأهلية وكذلك بالمدارس العالمية والأجنبية، وذلك بدءا من يوم 23 يناير 2022.

ولكن في نفس الوقت سوف يستمر التعليم عن بعد من خلال تلك المنصات التعليمية بالنسبة للطلاب الذين يتعذر حضورهم لأسباب صحية، وسوف تتابع وزارة التعليم سير العملية التعليمية لكلا المرحلتين وفقا للنماذج التشغيلية المحددة للعودة مع الالتزام بتطبيق تلك الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الطلاب ولضمان سلامتهم.

شروط العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية
شروط العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية

شروط العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال

فلقد أكدت العديد من المصادر الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أنة من المحدد أن تعود الدراسة قريبا لطلاب المرحلة الابتدائية وذلك بعد أن كان قد تم توقيفها لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولكن لقد أوضحت وزارة التعليم أنة من المحدد أن يتم الإعلان عن تلك الألية المتبعة لعودة الدراسة من جديد وتلك الشروط المحددة للعودة الحضورية في خلال الأيام القليلة المقبلة والتي سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في الموعد المحدد.

حملة تطعيم الأطفال

في نفس الوقت قد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أنه بدءا من مساء أمس السبت يتم الاستعداد من أجل البدء بتلك الحملة الموسعة من أجل تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا والتي سوف تكون في خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك مع التأكيد على أن جميع اللقاحات المعتمدة بالمملكة ذات فعالية متميزة ويستخدمها بالفعل الملايين من كافة أنحاء العالم

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *