التخطي إلى المحتوى
شروط دخول الأماكن العامة في السعودية نظرا لزيادة الأعداد المصابة فيروس كورونا
شروط دخول الأماكن العامة في السعودية

نظرا لزيادة الأعداد المصابة فيروس كورونا وانتشار العدوى من جديد أكدت المملكة العربية السعودية على المواطنين والمقيمين من خارج المملكة الالتزام بتطبيق الإجراءات والشروط المستجدة لممارسة أي نشاط عام.

حيث أعلنت المملكة أنها توجب على المواطنين والمقيمين داخل المملكة ضرورة الالتزام بالشروط التي وضعتها لدخول الأماكن العامة وذلك نظرا لزيادة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لان العداد المصابين بدأت في الازدياد مرة أخرى فيلزم تطبيق للشروط للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين السعوديين والمقيمين من خارج المملكة حيث وضعت المملكة عدة شروط لدخول الأماكن العامة وصرحت أنه من تم مرور ٦اشهرفاكثر على أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد يجب عليه الحصول على  الجرعة التنشيطية، وقامت المملكة بتحديد الأماكن التي لا يجوز دخولها من غير الحصول على الجرعة التنشيطية.

بداية تطبيق الشروط لدخول الاماكن العامة في المملكة

قررت المملكة وجوب تطبيق الشروط اللازمة لدخول الأماكن العامة وتطبق هذه الشروط بدأ من أول شهر فبراير القادم فيمنع دخول أي شخص مضى على تلقيه الجرعة الثانية 6اشه فأكثر ولن يتلقى الجرعة التنشيطية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم إصدار قرار من مصدر مسؤول على أنه من يظهره تطبيق توكلنا أنه محصن ومضى عليه أكثر من 8اشهر فيجب عليه تلقى الجرعة التنشيطية وذلك للذين يبلغوا أكثر من 18سنة.

شروط دخول الأماكن العامة في السعودية
شروط دخول الأماكن العامة في السعودية

شروط ظهور حالة محصن

أعلن من خلال مصدر أنه بدأ من شهر فبراير المقبل سوف يكون هناك وجوب ظهور حالة محصن لدخول أماكن معينة ولظهور حالة محصن لابد من توافر عدة شروط عند الشخص وهذه الشروط هي كالاتي:

  • عند دخول أي مكان أو نشاط رياضي أو نشاط ثقافي أو نشاط تجارى أو نشاط اقتصادي.
  • دخول المناسبات الثقافية والعلمية والترفيهية والاجتماعية.
  • دخول المنشآت الحكومية والمنشآت والعامة، وذلك لإجراء أعمال أو أي مصالح خاصة أو عامة أو مراجعتها.
  • ويشترط أيضا عند ركوب وسائل المواصلات والنقل العام والطائرات.

وقامت الوزارة باستثناء الحالات المذكور استثناءها من أخذ لقاح فيروس كورونا وأكدت على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.