التخطي إلى المحتوى
سفارة المملكة تعلن عن شروط دخول الامارات لجميع الراغبين في السفر
شروط دخول الامارات

أعلنت هيئة السفارة الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021 عن شروط دخول الامارات، والتي لابد وأن تتوافر بجميع راغبي السفر، والمتمثلة في أن يكون جواز السفر ساري المفعول ثم أضافت الهيئة من خلال الحساب الرسمي لها أنه لابد التزام المسافر سواء برا أو جوا من عمل مسحة للتأكد أنه غير مصاب بالفيروس.

شروط دخول الامارات

صرحت السفارة في الإمارات من خلال الحساب الرسمي على تويتر ما يلي:

  • أنه لابد وأن يكون المواطن القادم إلى إمارة أبوظبي برا قد حصل على نتيجة سلبية لاختبار PCR بالاضافة الي ضرورة ظهور المسحة علي الأقل قبل وصوله للمنفذ البري ب 48 ساعة.
  • الشرط الثاني للدخول إذا كان المسافر جاء إلى إمارة أبوظبي جوًا أن يحصل قبل موعد مغادرة رحلته ب 48 ساعة على النتيجة السلبية لاختبار PCR.
  • ثم أضافت الهيئة في تصريحها أنه من الممكن حصول المسافر جوا على نتيجة الاختبار قبل 72 ساعة بحد أقصى من موعد مغادرة رحلته الى ابو ظبي.
شروط دخول الامارات
شروط دخول الامارات

الدخول للأماكن العامة أبوظبي

يقتصر الدخول للأماكن العامة بأبو ظبي على المتلقي اللقاح، والمعفيين منه بشهادة صحية بالاضافة الى الاطفال الذين لم يتجاوزو 16 عام و لديهم اللون الأخضر على الحصن حيث أنهم يحصلون عليه بالإجراءات المعتمدة، وعلى كل متلقي اللقاح عمل PCR علي الاقل كل 30 يوماً لتكون حالتهم علي التطبيق باللون الاخضر اما علي الاشخاص المعفيين أن يجرو فحص كل أسبوع علي الاقل للحفاظ علي حالتهم بالتطبيق خضراء، لكن الاطفال الاقل من 16 عام لا يحتاجون إلى هذا الفحص حيث أن حالتهم التعريفية خضراء باستمرار.

أما عن قائمة الأماكن العامة التي تشتمل دخول الفئات المتلقي اللقاح والمعفيين منه بشهادة تتمثل في مراكز التسوق بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي ومنافذ البيع  أيضا مراكز التسوق، والنوادي الرياضية وجميع المرافق الترفيهية والنوادي الصحية والمنتجعات، والمتاحف إلى جانب المراكز الثقافية والجامعات، والمعاهد، والمدن الترفيهية، وتتمتع هذه الفئة بدخولها دور السينما بكل نواحي المملكة اما الاشخاص الذين لا يملكون تطبيق الحصن فمن الممكن أن يدخلوا الأماكن العامة بتقديمهم الشهادة التي تؤكد حصولهم على اللقاح.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *