التخطي إلى المحتوى
عاجل  شروط السفر إلي السعودية مصر تعلن ضوابط جديدة لرفع تعليق القدوم
شروط السفر إلي السعودية

شروط دخول السعودية أوضح عادل حنفي نائب الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن مجموعة شروط وضوابط جديدة للسفر إلي السعودية تزامناً بقرار الأردن في منع استقبال عقود العمل والتأشيرات السياحية، كما لا يزال الوضع كما هو بالنسبة للمقيمين وغير حاصلين على لقاح كورونا بالسعودية قبل مغادرة البلد.

شروط السفر إلي السعودية من خلال الطيران المباشر مع مصر

السعودية تفتح أبوابها وترفع تعليق دخول حاملي تأشيرات السياحة اعتبارا من 1  أغسطس - CNN Arabic

  • أصدرت السفارة في مصر بعض الضوابط والتنويهات لرفع تعليق القدوم المباشر إلي السعودية الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة
  • يجب على المقيم تسجيل اللقاح عبر رابط تسجيل لقاح كورونا لتسهيل إجراءات السفر، وأيضا لتجنب فترات الانتظار عند الدخول على منافذ السعودية.
  • يشرط على المسافر الحصول على جرعة تعزيزية من احد اللقاحات المعتمدة بالسعودية واللقاحات هي استرازاينيكا وفايزر وجونسون اند وموديرنا وجونسون.

شروط الدخول إلي السعودية

يوجد بعض الشروط الجديدة التي تنطبق يوم الخميس المقبل الموافق 16 سبتمبر 2021، يتم تحديث آلية وإجراءات دخول القادمين إلي المملكة العربية السعودية ومن الزائرين والمقيمين بالدول ومسموح لهم القدوم منها.

  • كما أضاف حنفي عادل رئيس الاتحاد أن غير الحاصل على واحدة من اللقاحات المعتمدة من المملكة يقوم بتقديم فحص بي سي أر خلال 72 ساعة فقط قبل دخول المملكة، وينطبق عليه كافة الإجراءات الحجر المؤسسي خلال5 أيام ومن خلال هذه الأيام يتم فحصين خلال 24 ساعة من تاريخ الوصول، والثاني في اليوم الخامس.
  • الالتزام بأوقات فحص كورونا للقادمين إلى دولة السعودية
  • شددت الهيئة للطيران على منع دخول الأنشطة والأماكن والمنشآت الخاصة والحكومية والفعاليات، وأيضا وسائل النقل دون استكمال التحصين بأخذ لقاحات فيروس كورونا المعتمدة بالمملكة.
  • كما قال مجدى البدوي نائب رئيس اتحاد العمال بمصر أن اللقاحات المعتمدة من اهم الشروط لسفر المصريين إلى السعودية.

شُروط السفر إلى الكويت

من ضمن شروط السفر إلي الكويت يجب أن يكون المسافر لديه شهادة تثبت أنه حصل على أحد اللقاحات المضادة لكورونا.

اللقاحات المعتمدة في الكويت تتمثل في

فايرز، وجونسون، آند جونسون، وأسترازنيكا، موديرنا، موضحاً لا يشمل لقاحات سبونفارم، سينوفارم، سبوتنيك الروسي، وفي حالة تلقي المسافر أي لقاح من اللقاحات الثلاثة الغير معتمدة فيجب الحصول على جرعة آخري تعزيزية من اللقاحات الأربع المعتمدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *