التخطي إلى المحتوى

شروط دعم المواشي التي يبحث عنها الكثيرين ممن الأفراد العاملين في القطاع من اجل التقديم على الدعم ،خاصة بعد نزول مكرمة الملك سلمان حفظه الله والتي تبلغ قيمتها 408 مليون ريال لدعم قطاع صغار مربي الماشية، والتي أسهمت في تخفيض أسعار الأضاحي خلال الفترة الحالية مما زاد من فرحة السعوديين وخاصة العاملين في قطاع المواشي وتربيتها بجميع أنواعها، ومنها الإبل والبقر والأغنام بمختلف أنواعها واصنافها، وتعمل المملكة على توفير الدعم الكامل لتلك المشروعات التنموية التي تعزز مكانة الاقتصاد السعودي الذي يبحث عن موارد إضافية بجانب النفط، للعمل على استقرار وتوازن الدخل في المملكة، والعمل على تعزيز التنمية البشرية وزيادة فرص العمل.

شروط دعم المواشي

وضعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مجموعة هامة من الشروط التي يجب ان يعلم بها كل من يرغب في التقديم عل دعم صغار مربي الماشية، من الباحثين عن مشروعات العمل الحر، والتي تسهم في تعزيز فرص القبول بعد التقديم على منصة أنعام ومن هذه الشروط:

  • يتمكن من التقديم على دعم صغار مربي الماشية كل من السعوديين وحاملي بطاقات التنقل.
  • تعزز فرص القبول أن يتراوح العمر بين الحادي والعشرين فأعلى.
  • يتمكن الفرد الذي يملك حساب بنكي باسمه أن يتقدم على الدعم.
  • لابد أن يكون من العاملين في قطاع تربية الماشية.
  • لا يكون المتقدم على رأس وظيفة بل متفرغ للعمل ومباشرة مشروعه.
  • توفير كافة الإجراءات الصحية والالتزام بالمعايير المطلوبة.
  • التقديم يكون من خلال منصة انعام فقط.
  • توافر وثيقة العمل الحر والبطاقة الصحية.
  • الإقامة الدائمة في المملكة وفي مناطق دعم الماشية.

مكرمة الملك سلمان لدعم صغار مربي الماشية

أعلنت المملكة بالأمس عن مكرمة ملكية بقيمة 408 مليون ريال يتم تخصيصها لدعم قطاع صغار مربي الماشية. تأتي هذه المكرمة التي يستفيد منها ألاف المسجلين في برنامج الدعم لتكون فرحة كبيرة في هذا التوقيت. تعمل هذه المكرمة على تشجيع العديد من المربين للعمل على تنمية المشاريع والتقديم في الدعم. تسهم في خفض أسعار الاضاحي خلال الفترة الحالية وزيادة المعروض من المواشي. يتم نزول دعم صغار مربي الماشية من بداية الشهر الميلادي. يتم الاستعلام عن أهلية الدعم من خلال حساب المستفيد على منصة أنعام.

شروط دعم المواشي
شروط دعم المواشي

التقديم على دعم صغار مربي الماشية

يتم التقديم على دعم صغار مربي الماشية من خلال منصة أنعام التابعة لوزارة البيئة ويتم الدخول على المنصة والتسجيل بها ثم تعبئة نموذج الدعم ورفع الأوراق المطلوبة. تقديم الطلب ويتم التحقق من الجهات المختصة ثم اعتماد الطلب بعد ذلك. ينزل الدعم في حساب المستفيد بعد التحقق من الأهلية في الشهر الذي يليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.