التخطي إلى المحتوى
التأمينات الاجتماعية تعلن شروط صرف مكافأة نهاية الخدمة بعد التعديل بالمملكة

فهناك عدد من التعديلات التي قام بها مجلس الوزراء على بعض من المواد التي تخص مكافأة نهاية الخدمة وموعد الحصول عليها وهي المادة الثامنة عشر والثالثة والعشرين من القانون. كما أنه قد تم تعديل الشروط الخاصة بصرف المكافاة. ومن خلال مقالنا سنتعرف على التأمينات الاجتماعية تعلن شروط صرف مكافأة نهاية  الخدمة بالمملكة.

ما هي شروط صرف مكافأة الطلاب بعد التعديل

قد تم القيام بتعديل قانون التقاعد المدني، وهي المتعلقة بالشروط الخاصة بالمكافاة ومن ضمن هذه الشروط هي.

  • حالة إذا انتهي فترة الخدمة ولم يتم اكتمال المدة التي نص عليها لكي يحصل على المعاش يتم الحصول على مكافأة 14% من راتبه كل عام.
  • كما أنه سيتم حصول الموظف على مكافاة بنسبة 10 % من الراتب كل عام. حيث أنه سيتم احتسابها من سنوات الخدمة وذلك حالة انتهاء الخدمة بسبب من الأسباب الاتية، وهي الفصل أو الاستقالة أو عدم بلوغه 10 سنوات.
  • حيث أنه يتم صرف المكافاة المنصوص عليها في حالة إذا بلغ عمر الموظف سن 60 عامًا أو في حالة وفاة المستفيد.

الحصول على مدة اعتبارية من نظام التقاعد

  • هناك عدد من التعديلات التي تم العمل بها في نظام التقاعد. وهو أن يتم حصول العامل على مدة اعتبارية وذلك في حالة إذا كانت مدة الخدمة أقل من 5 سنوات عندما يبلغ عمر الستين.
  • يمكن للموظف أن يضم المدة الاعتبارية والتي لا تتعدى عمر 10 سنوات. حيث يتم سداد الحصة على المدة الاعتبارية التي قام بضمها، وتحسب القيمة على أساس الراتب التي حصل عليه.

نظام التأمينات الاجتماعية بعد التعديل

هناك عدد من التعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية وذلك لمن يترك العمل سيتم الحصول على تعويض دفعة واحدة. وذلك في حالة عدم بلوغ العمر الستين، وعدم تعرضه لعجز ومن ضمن الحالات المحدد وهي.

  • حالة إذا قام الموظف الانتقال لعمل آخر يتم خضوعه للنظام المدني. ولم يتم السماح له بالانتقال مدة الاشتراك وضمها.
  • أما في حالة إذا كان المشترك امرأة يتم تعويضها دفعة واحدة، وهناك عدد من الحالات التي تخضع للمعايير والشروط الخاصة بنظام التقاعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.