التخطي إلى المحتوى
“السعودية” تحديد شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022
شروط طلب زيارة عائلية

لقد تم تحديد شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022 والتي يجب استيفائها حتى يتمكن المقيم من استضافة أحد أفراد الأسرة، والمميز أنه يتم تقديم الطلب بشكل إلكتروني تسهيلًا على المستفيدين من هذه الخدمات، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة مختلف التفاصيل.

شروط طلب زيارة عائلية السعودية

من الخدمات المقدمة إلى المقيمين في المملكة العربية السعودية طلب زيارة عائلية، وذلك من خلال قدوم أحد أفراد الأسرة، ولكن يجب أن تتوافر جميع الشروط في المتقدم لإتمام الطلب، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لابد أن تكون صلاحية جواز السفر قد تجاوزت الستة أشهر.
  • على المقيم أن يقوم بدفع الرسوم المحددة للمرافقين.
  • بالنسبة إلى صلاحية تأشيرة الإقامة يجب أن تكون قد تجاوزت التسعون يومًا.
  • لابد أن يتم تقديم الطلب في أي وقت ماعدا فترة إجازة عيد الفطر أو في أيام الحج.
  • يجب أن يكون لدى المقيم إقامة عمل في المملكة العربية السعودية.
  • في حال تقديم الطلب من قبل الأبناء لابد أن يكون أعمارهم تتجاوز الـ 18 عامًا.
  • هذا الطلب يتم تقديمه إلى زوجة واحدة ولا يقدم لأكثر من زوجة.

مهن يسمح لهم بتقديم طلب زيادة

لقد تم تحديد بعض المهن التي يمكن لأصحابها أن يقوموا بتقديم طلب زيارة للسعودية، كما تم تحديد مهن أخرى لا يمكن لأصحابها بتقديم طلب زيارة مرافقين.

المهن التي يمكن لأصحابها أن يقوموا بتقديم طلب زيارة تتمثل في المحاسب، والعامل في مجال الطلب أو الهندسة، وكذلك العاملين في مجال التعليم، وفي مجال التسويق، وكذلك العاملين في الوظائف الإدارية، وفقًا لما تم التصريح به من قبل الجهات المختصة فإن العاملين في  وظائف الدرجة الأولى بشكل عام يمكن تقديم طلب زيارة لأفراد الأسرة في السعودية وفقًا لشروط محددة.

أما بالنسبة إلى العاملين في مجال الطبخ،وفي النجارة، والعاملين في مجال الزراعة والسباكة، والنظافة والسياقة تعتبر ضمن المهن التي لا يمكنهم تقديم طلب زيارة، وذلك وفقًا لقرارات مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.

حتى يتمكن المقيم من تقديم طلب زيارة عائلية فإنه يجب أن يقوم بدفع الرسوم المحددة، والتي تختلف قيمتها وفقًا للمدة التي سوف يتم الإقامة بها فإذا كانت المدة 15 يومًا أو 30 يومًا أو 90 يومًا فإن قيمة الإقامة في هذه الحالة تبلغ 300 ريال سعودي، أما بالنسبة إلى الإقامة لمدة عام فإن قيمتها تبلغ 5000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.