التخطي إلى المحتوى
شعاع كابيتال تعلن عن خطة طرح شركتين تابعتين للاكتتاب العام بقيمة ملياري درهم
شعاع كابيتال

شركة شعاع كابيتال هي المنصة الأبرز في إدارة الصرفية الاستثمارية والأصول في المنطقة العربية، ويقع مقر الشركة في دبي وتقدم عدد من الخدمات مثل تمويل الشركات والطرح العام للأسهم وغيرها من المعاملات والصفقات المختلفة، وشعاع كابيتال تعلن عن خطة طرح شركتين تابعتين للاكتتاب العام بقيمة ملياري درهم.

خطة طرح شركتين تابعتين للاكتتاب العام بقيمة ملياري درهم

من أهم الشركات التي تقدم الخدمات المالية للمستثمرين هي شركة شعاع كابيتال، وأصبحت هي الكيان الموثق في سوق دبي المالي، وذلك بعد دمجها مع مجموعة أبوظبي المالية (ADFG) ويقع تحت إدارة الشركة أصول بقيمة 14 مليار دولار.

وفي صباح اليوم الثلاثاء 2021/11/23 الموافق 17 ربيع ثاني لعام 1443 هجرياً أعلنت بعض المصادر عن خطة شركة شعاع كابيتال، والتي تتمثل في طرح شركتين تابعتين للاكتتاب العام ضمن المحفظة الاستثمارية للشركة.

وجاءت هذه الخطة تزامناً مع إعلان حكومة الدولة الإماراتية عن مناقشة خطة لطرح 10 شركات في سوق دبي المالي، وأوضحت المصادر أن القيمة المالية للشركتين تساوى 545 مليون دولار وذلك بما يعادل ملياري درهم.

وأكدت المصادر على أن شركة شعاع كابيتال تجري عدد من الاتصالات والمناقشات مع عدد من البنوك الاستثمارية، وذلك بهدف توليها مسؤولية سجل الأوامر في الطرح العام، ومن المخطط أن تبدأ الشركة في عملية الطرح مع بداية العام المقبل.

ما هي الشركتين المقترح طرحهم للاكتتاب

وأضافت المصادر أن الشركتين المقرر طرحهما للاكتتاب العام من قبل شركة شعاع كابيتال هما:

شركة إن سي إم للاستثمار ((NCM Investment):

وهو واحدة من أكبر منصات التداول عبر شبكات الانترنت، ويقع مقر الشركة في دولة الكويت وهي ضمن مجموعة الشركات التابعة لشركة أموال الدولية للاستثمار وتسعى نحو التوسع داخل دول شرق وجنوب آسيا، وهي شركة مملوكة من قبل شعاع كابيتال.

شركة مجموعة ستانفورد مارين (SMG):

وهي شركة متخصصة في مجال صناعة النفط والغاز من خلال تقديم أسطول من سفن الإمداد البحرية، وبالإضافة إلى ذلك تقدم خدمة العملاء البحريين بفضل امتلاكها حوض لبناء السفن ويعرف باسم (Grandweld).
وضمن صفقات شركة شعاع كابيتال للعام الحالي أنها قامت بإتمام صفقة شراء ديوان لإعادة هيكلة مجموعة ستانفورد مارين (SMG)، والتي تقدر بقيمة 1.13 مليار درهم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *