التخطي إلى المحتوى

واحدة من أشكال الدعم التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية باستهداف أشد الأسر احتياجًا بالمملكة، ومن ثم تقديم هذا الدعم لهم، ولكن تم إيقاف هذا الدعم ولم يُقدم للمواطنين والمواطنات منذ فترة، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون الوزارة هل المساعدة المقطوعة أُلغيت؟ هل تم تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة؟ ما حقيقة عودة صرف المساعدة المقطوعة قبل عيد الأضحى؟ اعتقادًا بأن الوزارة ستقوم بصرف الدعم لهم قبل قدوم العيد، لذا نتناول معكم في تقرير اليوم الإجابة عن كل هذه الأسئلة تفصيلًا.

حقيقة عودة صرف المساعدة المقطوعة قبل عيد الأضحى

المساعدة المقطوعة كانت منحة يتم تقديمها إلى الأسر الأشد فقرًا واحتياجًا داخل المملكة العربية السعودية، وتم إيقاف المساعدة المقطوعة، وهذا ما دفع المواطنين بالبحث عن حقيقة عودتها قبل عيد الأضحى، معتقدين بأن الحكومة السعودية سوف تستغل مناسبة عيد الأضحى المبارك وتقوم بصرف هذه المساعدة للمواطنين قبل العيد، بحيث تنفرج أزمتهم، خصوصًا أن الأسر تكون محتاجة للكثير من الأموال مع اقتراب الأعياد بشكل عام.

والجدير بالذكر أن المساعدة المقطوعة تم إيقافها، ولم يرد بشأن عودتها أي بيان رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه لا توجد أي أنباء تشير عن قرب عودتها، أو أنها سيتم تحديد موعد في القريب العاجل لصرفها، ولا نعلم هل تم تعليق صرفها أم أنه تم إلغائها نهائيًا.

شروط صرف المساعدة المقطوعة للمواطنين

أوضحنا لكم حقيقة عودة صرف المساعدة المقطوعة قبل عيد الأضحى، وعند نزول المساعدة المقطوعة للمواطنين فسوف يتم تقديمها وفق عددًا من الشروط، منها ما يلي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مع الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون لديه أملاك أو أي أصول عقارية أو لها قيمة.
  • ألا يكون عاملًا في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • يجب ألا يكون تابعًا لدار من دور الإيواء بالمملكة العربية السعودية.
  • لا يقل عمر المتقدم على المساعدة عن 35 عام.
  • يجب ألا يزيد الدخل الخاص به عن ثلاث آلاف ريال سعودي للفرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.