التخطي إلى المحتوى
هل سيعود بدل غلاء المعيشة 1443 قبل عيد الأضحى المبارك؟ الموارد البشرية تحسم الجدل لهذا النحو
هل سيعود بدل غلاء المعيشة 1443

تعمل المملكة العربية السعودية بشكل دائم على تقديم الدعم للمواطنين بها بشتى الطرق، بحيث توفر لهم حياة كريمة لهم ولأسرهم أيضًا، وتقوم بتقديم عدد من برامج الدعم المختلفة لكل المواطنين، والتي تعمل تلك البرامج على استهداف الأسر شديدة الاحتياج وتوفير متطلبات الحياة الأساسية لهم، ومع ارتفاع المعيشة وزيادة الأسعار، وفرت لهم دعم بدل غلاء المعيشة، بحيث يساعد المواطنين على التغلب على متطلبات الحياة الصعبة، ولكن توقف الدعم من سنوات، وبدء المواطنين بالتساؤل هل سيعود بدل غلاء المعيشة 1443 من جديد؟ وهل سيتم صرفه للمواطنين قبل عيد الأضحى المبارك أم لا؟ دعونا نوضح لكم ذلك بالتفصيل.

هل سيعود بدل غلاء المعيشة 1443 قبل عيد الأضحى؟

بدل غلاء المعيشة هو أحد برامج الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأسر محدودة الدخل والأشد احتياج للدعم، حيث يتم تقديمه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية وإشراف من خادم الحرميين الشريفين، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها المملكة العربية السعودية وخصوصًا بوقت انتشار فيروس كورونا المستجد تم إيقاف هذا الدعم.

وينتشر في الوقت الحالي على مواقع التواصل الاجتماعي بأن بدل غلاء المعيشة سوف يعود من جديد، بل وسيتم صرفه قبل عيد الأضحى المبارك، ولكن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، بل أن هذا الدعم متوقف بشكل رسمي بأمر ملكي ولن يعود من جديد، ولا توجد أي أخبار أو مؤشرات من الوزارة أو سمو الملك بعودته حتى لو بعد حين.

شروط الحصول على دعم بدل غلاء المعيشة

أجبنا عن سؤال هل سيعود بدل غلاء المعيشة 1443 قبل عيد الأضحى؟ ووضحنا بأنه لن يعود، وفي حالة عودته فإنه سيتم تقديمه للمواطنين وفق عدد من الشروط، سبق وأعلنت عنها وزارة الموارد البشرية، وقد جاءت شروط صرف الدعم على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يكون قد غادر المملكة قبل ثلاث شهور على الأقل من موعد صرف الدعم.
  • ألا يمتلك الشخص أي عقارات أو أملاك مسجلة باسمه.
  • لا يزيد دخل الفرد عن مبلغ ثلاث آلاف ريال سعودي.
  • ألا يقل العمر للمتقدمين عن 35 عام.
  • ينبغي أن يكون المتقدم من مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي المطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.