التخطي إلى المحتوى
ما هي شروط صرف تعويضات العقارات العشوائية بجدة 1443 والأوراق المطلوبة للحصول على التعويض
ما هي شروط صرف تعويضات العقارات العشوائية بجدة

إن جميع الأفراد اهتموا بشروط التعويضات الخاصة بالأحياء حتى يتم معرفة الشروط، وهل هم يستحقوا التعويضات أم لا، وهذا بالطبع يخص الأفراد الذين تم إزالة مبانيهم العشوائية والممتلكات التابعة لهم، وهذا تنفيذاً لقرارات الدولة ولكي يتم الحصول على التعويضات توجد بعض الشروط التي لابد من وضعها بعين الاعتبار، ويجب تقديم الأوراق للجهات المعنية، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم ما هي شروط صرف تعويضات العقارات العشوائية بجدة وجميع المعلومات التي تريدون أن تعرفوها حيال هذا الأمر.

حقيقة موعد صرف تعويضات جدة

نعم توجد ولكن لم يتم تحديد الموعد الخاص بصرفها للأسر المتضررة بالإضافة إلى عدم الإعلان هل ستكون تعويضات مالية أم وحدات سكنية، وفي حال الإعلان سوف نوفيكم بالخبر.

ما هي شروط صرف تعويضات العقارات العشوائية بجدة

إن الأمانة العامة بجدة التابعة للمملكة السعودية قد وضعت بعض الشروط لكي يستطيع الشخص صرف التعويضات للأشخاص أصحاب الممتلكات، وهذا وفقاً لرؤية الأمانة العامة بالنسبة للمتضررين من القرار الخاص بالإزالة والنظر للأوراق والمستندات الرسمية التابعة للمتضررين، ومن بعدها يحدد هل أن الشخص يستحق أن يحصل على هذه التعويضات أم لا.

التعويضات الخاصة بإزالة العشوائيات بجدة

بالطبع إن أمر التعويضات تشغل بال الكثيرين وتعددت الأسئلة حول هذا الأمر، حيث أن هناك بعض الأخبار التي تتعلق بالتعويضات التي ستقوم الحكومة بصرفها لمواطني جدة الذين كانوا يعيشون بالأماكن العشوائية بها، والتي تنطبق عليهم الشروط المحددة من قبل الأمانة العامة.

حيث أنها قررت أن تهدم منازلهم وتعيد بناءها مرة أخرى، وهناك إشارات بأنه سيتم تعويضهم بشكل مادي وسكني عبر المعايير والضوابط المعلنة من قبل مجلس الأمانة العامة لجدة، والذي هو المكان الوحيد القادر على الكشف عن الشروط كاملة حول الأشخاص المتضررين من الإزالة، مع ضرورة تقديم الأوراق التي يتم طلبها للجنة الأمانة العامة، ويمنح الشخص المبلغ المالي للتعويض إذا كان مستحقاً له وتنطبق عليه الشروط.

أسماء الأحياء العشوائية داخل مدينة جدة

إن الأحياء العشوائية هي تلك التي بها بعض المناطق السكنية الغير مرتبة والتي تفتقر للتنظيم الشكلي، وهي تلك التي لم تحصل على ترخيص، كما أن أمانة جدة قد واجهت الكثير من المشكلات بسبب تواجد الكثير من الأحياء العشوائية داخل جدة والمبنية بدون تخطيط ولا يصل لها المرافق من المياه أو إضاءة الكهرباء فهي غير مؤهلة للاستخدام.

وأصحاب المنازل داخل هذه العشوائيات ليس لهم أي أوراق تثبت امتلاكهم للعقارات، وتم الإعلان الرسمي بأن أمانة جدة قد قامت بتنفيذ خطتها وتعيد تنظيم هذه الأحياء والعمل على توفيرها بشكل يناسب الأفراد، وإليكم أسماء الأحياء وهي كالآتي:

  • حي البروبة وحي ثول، العزيزية.
  • حي الشرفية، الثغر.
  • الفهد مدائن، حي ذهبان.
  • حي الرحاب، حي الرويس.
  • حي القريات، حي الكندرة.
  • حي الهنداوية.
  • حي السبيل، حي قويزة،
  • حي بني مالك.

الأوراق المطلوبة للحصول على تعويضات جدة

هناك بعض الأوراق التي لابد من تقديمها للحصول على تعويض بدلًا عن العقارات التي تم هدمها العشوائية وهي:

  • لابد من توفير مساحة المبنى والرقم الخاص بالمتقدم.
  • تقديم رقم الجوال وصورة من صك الملكية.
  • صورة من فاتورة الكهرباء الخاصة بالعقار العشوائي المُهدم.
  • صورة من الهوية وضرورة حضور المتضرر المتقدم بطلب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *