التخطي إلى المحتوى
حقيقة صرف راتبين قبل عيد الأضحى المبارك بناءا علي صدور اوامر ملكية
صرف راتبين قبل عيد الأضحى

انتشرت أخبار عديدة على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي توضح أنه سوف يتم صرف راتبين قبل عيد الأضحى وقد تقرر الصرف بالفعل في الشهر الجاري لكل من تحقق من الإيبان ولكن موعدها لم يتحدد بعد بشكل نهائي ومن المفترض أن يتم نزولها مع الرواتب، وقد صدرت من قبل أوامر ملكية من قِبل سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تفيد صرف المكرمة، وأصبح الكثير من المواطنين يتساءلون عن حقيقة صرف المكرمة الملكية تحديدا قبل عيد الأضحى المبارك.

هل سيتم صرف راتبين قبل عيد الأضحى المبارك؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعض الأمور التي من بينها صرف المكرمة الملكية للمستفيدين الشهر الجاري لكل من تحقق من الإيبان، ومن المتوقع أن تصرف مع الرواتب كما بينت أيضا أنه بمجرد إصدار قرار الصرف، سوف يتم النشر على الصفحة الرسمية للوزارة، وقامت الوزارة أيضا بتحذير المواطنين من أن ينساقوا وراء أي شائعات أو أخبار كاذبة.

تم الإفصاح عن الشروط الخاصة بالحصول على مكرمة الملك سلمان والتي من بينها أنه يجب أن يكون المتقدم ذو جنسية سعودية، كما يلزم أن يكون مقيم إقامة كاملة في المملكة، كما يجب أن يكون الحد الأقصى للدخل الخاص به هو 3000 ريال سعودي، وبالنسبة لقيمة المكرمة الملكية فنجد أنها تبلغ 1400 ريال سعودي للمستقلين، وتبلغ 1200 ريال سعودي لعائل الأسرة بزيادة مقدارها 200 ريال، أما مقدارها للتابعين تبلغ 700 ريال سعودي.

صرف راتبين قبل عيد الأضحى المبارك
صرف راتبين قبل عيد الأضحى المبارك

تعتبر المكرمة الملكية نوع من أنواع المساعدة المقدمة من قِبل الديوان الملكي لكل المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ويتم صرفها من قِبل خادم الحرمين الشريفين بشكل شخصي لكل أبناء المملكة العربية السعودية، وذلك لكي يتم مساعدتهم ليقوموا بشراء كل الإحتياجات الخاصة بهم قبل عيد الفطر المبارك، أو قبل عيد الأضحي المبارك، أو أيضا قبل شهر رمضان الكريم، ومنذ الكثير من السنوات ومن المتعارف عليه أنه يتم صرفها في نصف شهر رمضان ولكن في هذا العام تم تأخير الصرف.

التعليقات

  1. البلد غنيه وفيها خير كثير واي مبالغ تصرف فهي من خير البلد ولا تصرف من جيب اي احد الملك والامير والوزير والمواطن الكل ياكل من خيرها الله يديمها ويعزها وفي الاخر هذا حق قليل من حقوق الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.