التخطي إلى المحتوى

أعلن حساب المواطن السعودي أن القرار الملكي الكريم صدر بصرف راتبين من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية لجميع المستفيدين المؤهلين من برامج حساب المواطن، وذلك بعد انتشار العديد من الشائعات حول وقت صرف الرواتب من حساب المواطن لهذا الشهر لبعض الحالات المستفيدة، فما هي تفاصيل الأمر الملكي بصرف رواتب حساب المواطن؟ وما هي حقيقة الشائعات المنتشرة حول صرف الرواتب؟ هذا ما نتعرف عليه في هذا المقال.

صرف راتبين من حساب المواطن

أكد حساب المواطن أنه سيتم صرف راتب شهر أغسطس، وذلك للدفعة التالية المؤهلة للحصول على الرواتب، وذلك عبر حساب المواطن على تويتر الذي أكد قرب صرف المستحقات من برنامج حساب المواطن في 10 أغسطس 2022م أو دفعة 12 محرم 1444، وأعلن حساب المواطن أن الأمر الملكي الكريم صدر بصرف المعاشات والرواتب الزائدة حتى نهاية العام الميلادي الحالي، حيث تم تخصيص 8 مليار ريال سعودي لمستفيدي حساب المواطن في العام الحالي.

إعلان موعد نتائج الدفعة 57 أغسطس 2022

من ناحية أخرى أعلن حساب المواطن على تويتر عن إعلان نتائج الدفعة الجديدة المستحقة لرواتب المعاشات في البرامج المختلفة، وذلك لمن سجل قبل منتصف شهر يوليو، وهذا في تصريح سابق منذ أيام، وقد أكد حساب المواطن على إمكانية الاعتراض على نتائج قبول الأهلية لرواتب حساب المواطن،لمن ظهرت نتائجه بعدم الأهلية على أن لا يمر 90 يوماً على تاريخ ظهور النتيجة.

الإجراء المفترض عند ظهور حالة الأهلية
إعلان موعد نتائج الدفعة 57 أغسطس 2022

حيث يمكن خلال تلك الفترة الدخول على رابط حساب المواطن، ثم القيام بالاعتراض على هذه النتيجة، كما يتم قبول الاعتراض فقط في حالة تقديم ما يثبت أهلية المواطن المُسجل في حساب المواطن للحصول على الراتب أو الدعم المادي من حساب المواطن بعد التسجيل مثل تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة من الحساب على الرابط.

هل سيتم صرف الراتبين للمعترضين على نتائج الاهلية

سيتم صرف الراتبين حسب القرار الملكي لهذا الشهر، حيث تم تخصيص الراتب للدفعة المؤهلة التي تم الإعلان عنها، اما بالنسبة للرواتب الزائد والراتب الأساسي لجميع المعترضين على القرار أو نتائج القبول والأهلية في حساب المواطن، فلن يتم الصرف إلا بعد قبول الاعتراض، يتم الاعتراض في حساب المواطن، وفي حالة القبول يتم الصرف في الشهر الميلادي القادم بعد نزول النتائج مباشرةً، اما في حالة استمرار الرفض للأهلية فلن يتم الصرف الأساسي أو الزائد بحسب القرار الملكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.