التخطي إلى المحتوى
اعلن جلالة الملك سلمان توجيه سامي بصرف راتب إضافي بالتزامن مع عيد الأضحى، ومع اقتراب إيداع حساب المواطن انتشرت بعض الأخبار التي تفيد بإيقاف صرف راتبين لمستفيدي حساب المواطن وذلك للمستفيدين الجدد و القدامى، مما جعل البعض يتساءل عن جدية هذا الأمر، لذا نتناول معكم التفاصيل الخاصة بهذا الخبر بجانب موعد إعلان نتائج الأهلية وبعض التفاصيل الأخرى في السطور القليلة القادمة.

صرف راتب شهرين لمستفيدي حساب المواطن

يتم صرف راتبين للمستفيدين من حساب المواطن لشهر أغسطس الموافق لشهر محرم 1444 ،مع العلم أن الراتب الأول هو الراتب الأساسي الذي يتم حسابه على عدد أفراد الأسرة ومجموع الدخل الخاص بهم بالإضافة إلى أعمارهم، أما بالنسبة إلى الراتب الثاني هو راتب المكرمة الملكية والتي صدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين بسبب غلاء المعيشية.

ويحصل عليها المستفيدين من حساب المواطن لمدة 6 شهور حتى نهاية العام الحالي على أن تبدأ عملية إيداع الرواتب يوم الأربعاء القادم الموافق 2202/8/10م والموافق 1444/1/13ه‍ ، والجدير بالذكر هنا أن عملية السحب سوف تتم في الفترة الصباحية داخل البنوك السعودية مثل بنك الرياض والبنك الأهلي وبنك الراجحي والإنماء بجانب عدد من البنوك السعودية الأخرى.

صرف راتب شهرين لمستفيدي حساب المواطن
صرف راتب شهرين لمستفيدي حساب المواطن

موعد إعلان أهلية حساب المواطن شهر أغسطس

بالفعل ظهرت نتائج أهلية حساب المواطن لمستفيدي حساب المواطن من أجل التقديم على طلب الاعتراض على الأهلية واستحقاق الدعم وفي القريب سوف يتم إرسال رسائل تفيد بقبول الأهلية في حالة توافر العناصر اللازمة على أن يتم صرف الدعم لمن اكتملت فيهم شروط الأهلية والمؤهلين لذلك بجانب استحقاق الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

صرف راتبين لمستفيدي حساب المواطن
صرف راتبين لمستفيدي حساب المواطن

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

تعتبر أهلية حساب المواطن هي الشروط والمعايير الواجب توافرها حتى يصبح الشخص مؤهلاً للحصول على دعم حساب المواطن وجاءت خطوات الاستعلام عن الأهلية كالتالي:

  • الدخول إلى الصفحة الخاصة بالمستخدم في حساب المواطن.
  • من القائمة الأساسية يتم اختيار نتائج دراسة الأهلية.
  • تحتوي قائمة دراسة الأهلية على بعض البيانات ( مؤهل- غير مؤهل – لم يتم دراسة الأهلية بشكل مسبق).
  • تفيد رسالة لم يتم دراسة الأهلية لمن لم يقم باستكمال طلب التسجيل قبل آخر موعد للتسجيل من كل شهر.
  • توضح الرسالة عدد المؤهلين وتاريخ دراسة الأهلية.
  • يمكن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالتابعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.