التخطي إلى المحتوى
إعلان حول صرف رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول في العراق
صرف رواتب المتقاعدين

صرف رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول من قبل وزارة المالية العراقية من خلال البطاقات الإلكترونية، وكانت هيئة التقاعد الوطني العراقي قد أعلنت من خلال مواقعها الإلكترونية أن صرف الرواتب سيكون للمدنيين والعسكريين أيضًا لهذا الشهر، وسوف نتعرف على مختلف التفاصيل من خلال موقع مصر مكس.

صرف رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في العراق عن صرف الرواتب للمتقاعدين سواء من المدنيين أو من العسكريين لهذا الشهر في المواعيد المحددة، ونفت الهيئة تمامًا أن يكون التأخير بسبب عدم توافر الأموال لدفع الرواتب.

ولكن جاء ذلك التأخير بسبب أنه تزامن مع اليوم الوطني لجمهورية العراق وهو اليوم العطلة الرسمية المقرر من جانب الحكومة العراقية وليس كما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم توفر السيولة، وأكدت الهيئة على أن المستفيدين من حقهم صرف رواتبهم من خلال البطاقات الإلكترونية التي توفرها لهم وزارة المالية.

ومن المحدد أن تقوم الهيئة بصرف الرواتب من يوم الإثنين وتستمر حتى ثلاثة أيام لينتهي الصرف في يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر أكتوبر الحالي ليكون بذلك قدمت الوزارة لكل من لهم الحق في صرف الرواتب مرتباتهم على البطاقات الإلكترونية.

آخر زيادة في رواتب المتقاعدين في العراق

أعلنت الهيئة الوطنية العراقية في وقت سابق من هذا العام المنوط بها صرف رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول والتي يبحث عن بياناتها كل المتقاعدين في العراق هذا الشهر، وأعلنت أيضًا بزيادة رواتب المتقاعدين بقيمة تصل إلى مائة ألف دينار عراقي في حالة كان صاحب المعاش راتبه لا يتخطى حاجز الخمسمائة ألف دينار عراقي.

ولكن يشترط الحصول على تلك الزيادة هو أن يكون المستفيد من المعاش هو صاحب المعاش الأصلي وليس أفراد أسرته أو ورثة صاحب المعاش.

ويتم إتخاذ العديد من الإجراءات المختلفة للتأكد بأن من يقوم بصرف الراتب والاستفادة منه هو صاحبه الأصلي وليس مستفيدين متفرعين عنه، كما أن تلك الزيادة التي أقرتها الحكومة العراقية بهدف الحياة الكريمة التي تهدف لها الحكومة العراقية لمواطنيها، حيث أن الحكومة العراقية من الحكومات التي تحترم المواطنين داخل الدولة وتسعى دائمًا لتوفير كل سبل الراحة لمواطنيها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *