التخطي إلى المحتوى
عاجل من هنا hakomitna.ly منحة الحد من العنوسة و صرف منحة الزواج ليبيا 1443
منحة الحد من العنوسة و صرف منحة الزواج ليبيا

صرف منحة الزواج ليبيا في إطار جهود الحكومة الليبية لتقديم العديد من الخدمات لمساعدة الشباب على تحسين حياتهم وظروفهم المعيشية، شهدت الساعات القليلة الماضية إعلان اليوم الأحد الموافق 5 وزير الشباب فتح الله الزاني في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، منحة الزواج في ليبيا، يبدأ التسجيل في المنحة المعلنة في اليوم العالمي للشباب الإسلامي المعتمد من منظمة التعاون الإسلامي تهدف إلى التقليل من العنوسة في ليبيا وتساعد الشباب، وسوف تعرض لكم خال السطور القادم عن الشروط وكيفية التسجيل في المنحة  من خلال الموقع الإلكتروني بالوزارة.

صرف منحة الزواج ليبيا

في سياق الإعلان عن تفاصيل صرف منحة الزواج ليبيا أعلن الزني في مؤتمر صحفي عقده في الساعات الماضية أن المبادرة تتضمن أتجاهين.

ويعتبر الاتجاه الأول هو تفعيل صندوق زواج الشباب الليبي، والاتجاه الثاني هي مبادرة وطنية تتضمن كافة الشباب في ليبيا، والإعلان يسعي لحصول الشباب على هذه المنحة لتساعدهم على الزواج وتأسيس أسرة وتقليل من نسبة العنوسة الكبيرة في ليببا.

التسجيل في منحة الزواج ليبيا

يمكنك التسجيل في منحة الزواج في ليبيا بكل سهولة عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً عليك الدخول إلى الموقع الخاص بمصة الحكومة لتسجيل منحة الزواج للشباب في ليبيا.
  • ثم عليك أن تقوم بتعبئة النماذج المطلوبة من قبل المتقدمين الشباب من خلال المنصة.
  • تم نقل البيانات إلى صندوق دعم زواج الشباب للتحقق من البيانات والصكوك التي قام بإدخالها الشخص.
  • وعندما يتم الطباعة المالية.
  • عد ذلك يتم تحويل المنحة للمستفيد عن طريق المندوب، ويتم ذلك بعد قبول المنحة وتقديمها إلكترونيًا.

شروط الحصول على منحة الزواج في ليبيا

قد أوضح وزير الشباب فتح الله الزاني أن مبادرة منحة الزواج في ليبيا مقيدة فقط بمعايير الشباب، حيث أن كبار السن لديهم الأولوية وفي الوقت نفسه، قال إنه بالمقارنة مع نسبة الليبيين الذين يتزوجون كل عام، فإن الأموال التي تم تخصصيها للشباب لصندوق دعم الزواج كافية، مشيرًا إلى أن هذه المنحة تستهدف 50 ألف شاب وفتاة في ليبيا.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى البحث حول الوضع الاقتصادي وسبل عيش الشباب في ليبيا، فإن مبلغ التي قامت الحكومة في تحديدها هي 40 ألف دينار هو الحد الأعلى لدعم الشباب، وأشار إلى أنه تم تخصيص 126 شخص يقومون بتنسيق جميع المستويات البلدية لتسهيل الأشخاص الذين يستفيدون من هذه المنحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *