التخطي إلى المحتوى
الآن صرف منحة الزواج  بقيمة 9 آلاف دولار من خلال منصة حكومتنا
الآن صرف منحة الزواج بقيمة 9 آلاف دولار من خلال منصة حكومتنا

صرف منحة الزواج هذا ما أعلن عنه رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، وهذا لأن مصاريف الزواج أصبحت باهظة في الثمن وهذا ما جعل العديد من الشبان والفتيات لا يريدون الزواج بسبب العبء الذي يصبح على الطرفين بالأخص جهة الشاب، لذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أنشأه رئيس الحكومة قرر بعض الأمور تابع لتتعرف على أهمها.

صرف منحة الزواج

خلال المؤتمر الصحفي لدببة قرر مع وزير الشباب الليبي فتح الله الزني وبعض الوزارة خلال المؤتمر الذي تم عقده في يوم الأحد أمس، وعمل على التوضيح خلال افتتاحه للمنظومة الإلكترونية الليبية التي تخص منح الزواج، وقال أن هذه المنحة بدأت بالفعل وأصبحت الخدمة متاحة للتقديم فيها، وهذا يوضح إيفاء الحكومة لوعدها على جميع الشباب.

كم مبلغ منحة الزواج

حرص رئيس الحكومة على القول أن هذه الخدمة يستطيع أن يقوم بالتسجيل فيها أي شاب ليبي على وشك الزواج، وأن الخدمة الإلكترونية لتقديم الطلب متاحة لمدة أربعة وعشرين ساعة وهذا بسبب العمل المنظم التي حرصت الحكومة على إنشائها لكي تتيح خدمة مميزة لجميع المتقدمين.

يجب أن تعرف أن المنحة المقدمة من قبل الحكومة حوالي 40 ألف دينار ليبي أي حوالي تسعة دولار أمريكي لكل شاب وشابة قام بالتقديم إلى هذه المنحة، وعليك أن تدرك أن جميع المتقدمين لا يشترط عند تقديمهم لأخذ المنحة أي شروط أو أحكام معقدة وهذا لكي يتم الإكثار من نسبة الإقبال على الزواج، لأن زيادة نسبة قلة الزواج كانت كبيرة جدًا مؤخرًا.

الاستعلام عن منحة الزواج

يجب أن تعلم أن جميع الشباب المتقدمين يمكنهم الحصول على المنحة بأثر رجعي منذ أن قام رئيس الحكومة الدبيبة بالإعلان عن الأمر في الثانية عشر من أغسطس، وإليك الآن خطوات التسجيل والاستعلام عن الأمر:

  • قم بالذهاب إلى منصة حكومتنا.
  • اعمل على كتابة جميع البيانات التي تطلبها منك المبادرة أو المنحة.
  • يجب أن تقوم بالتأكيد على كافة البيانات التي حرصت على كتابتها، بل واحرص على إصدار الصكوك.
  • تقوم الآن بالضغط على أمر الطباعة المالية.
  • يتم العمل على تسليم المنحة لجميع المستحقين فقط وهذا يحدث عن طريق مندوب ويعتبر هذا الأمر هي الخطوة الوحيدة التي لم تدخل التكنولوجيا بها.
  • لكن يمكن أن يجرى بعض المباحثات مع البنك التابع له المستفيد وإرسال نقود المنحة عبر حسابه بشكل مباشر.

صرف منحة الزواج مبادرة جيدة من قبل الحكومة الليبية لكي يتم تخفيض الأعباء على الشباب والأهلي لكي يتمكنوا من الزواج بطريقة صحيحة، وبالنظام الإلكتروني الجديدة بالتأكيد نشيد بهذا النظام بشكل كبير.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *