التخطي إلى المحتوى
عاجل الان البدء في صرف منحة الزواج ليبيا بقيمة 9 آلاف دولار الكترونيا من خلال منصة حكومتنا
صرف منحة الزواج ليبيا

صرف منحة الزواج ليبيا، أعلن وزير الشباب في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، فتح الله الزاني، امس الأحد، بدء التطبيق الإلكتروني لمنحة دعم الزواج المعلنة بمبادرة من رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب المسلم، والتي اعتمدتها منظمة التعاون الإسلامي.

صرف منحة الزواج ليبيا

وقال الزاني، في مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، إن فتح نظام التسجيل يأتي ذلك امتدادًا للاحتفال باليوم العالمي للشباب المسلم، والمقرر في يوم 3 سبتمبر الماضي، كما لفت سيادته إلى أن المبادرة تنطلق من مسارين:

الأول. مسار تفعيل صندوق دعم الزواج

الثاني. إطلاق ليبيا  مبادرة وطنية تستهدف جميع أفراد المجتمع، مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى تعزيز التلاحم والتلاحم بين الشباب الليبي، وذلك بعد عقد شهد انقسامات بين الطيف وأفراد المجتمع، كما انه يتم تنفيذ المبادرة بالتعاون بين صندوق دعم الزواج وهيئة الأحوال المدنية وهيئة الإعلام.

خطوات  التسجيل في منحة الزواج ليبيا

اما عن خطوات صرف منحة الزواج في ليبيا فقد حدد منظم المبادرة خمس خطوات أساسية يجب علي الزي يريد التسجيل في المبادرة اتباعها وهي كالاتي:

  • قم بتعبئة نموذج المبادرة من خلال البوابة الإلكترونية لمنصتنا الحكومية من خلال هذا الرابط.
  • ثم قم بمطابقة البيانات مع نظام السجل المدني
  • بعد ذلك قم بتحويل البيانات إلى صندوق دعم الزواج لتأكيد البيانات وإصدار الصكوك
  • بعد ذلك قم بخطوة الطباعة المالية
  • وأخيرا قم بتسليم المنحة للمستفيد عن طريق المندوبين، مع الاخذ في الاعتبار انها هي الخطوة الوحيدة غير الإلكترونية، التي يتم من أجلها التواصل مع البنك المركزي، لتحويلها إلكترونياً عن طريق تحويل المنحة إلى حسابات المستفيدين الذين تقدموا للحصول علي المنحة.

منحة الزواج ليبيا 9 آلاف دولار

واما عن سؤال ما هو قيمة المنحة فقد أعلن رئيس الوزراء الليبي  عبد الحميد الدبيبة، أن قيمة المنحة  9 آلاف دولار موزعة بالتساوي على كل شاب وشابة في ليبيا، كما ووجه الدبيبة الفريق الفني المسؤول عن المبادرة لتوضيح تفاصيل المبادرة وشروطها حتي يتسني لجميع المواطنين التسجيل فيها، مشيرًا سيادته إلى أن فكرة المبادرة تقوم على تقديم الشاب أو الشابة عقد الزواج إلى السجل المدني، ومن ثم الدخول في التنفيذ فورًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *