التخطي إلى المحتوى
إعلان صندوق الاستثمارات استحوذ على نيو كاسل بالكامل وحافظ المُدلج يُعلق “صفقة رابحة للغاية”
صندوق الاستثمارات استحوذ على نيو كاسل

صندوق الاستثمارات استحوذ على نيو كاسل خبر هام اعلنه الصندوق المعني، أنه قد تم إتمام مجموعة من الاستثمارات تضم شركتين هما: أر بي سبورتس RB Sports  وشركة بي سي كابيتال بارتنرز Capital Partners Media بقيادة صندوق الاستثمارات بالطبع، وهذا تم من أجل تملك نادي نيوكاسل بشكل كامل، وقد صرح محافظ الصندوق أن النادي ستكون له إدارة جديدة لتضفي مزيد من الخبرات والأفكار لسياسة النادي القادمة.

التشكيل الإداري لنادي نيو كاسل

وقد اهتم المسئولون بتوضيح سياسة التشكيل الجديدة، والتي تم فيها اختيار أعضاء مجلس الإدارة، بقيادة محافظ الصندوق السيد ياسر الرميان، وقد أتي التشكيل كالآتي:

الأسم المنصب
السيد/ ياسر الرميان رئيس مجلس الإدارة للنادي ولكنه غير تنفيذي.
أماندا ستافيلي  عضو من أعضاء مجلس إدارة النادي وهي في نفس الوقت الرئيسة التنفيذية بالنيابة عن شركة PCP Capital Partners
جيمي روبن وهو بالنيابة عن شركة RB Sports & Media

الاستراتيجية المتبعة في الاستحواذ على نيو كاسل

أضاف السيد الرميان عدة تصريحات كلها تصب في نطاق توضيح الاستراتيجية التي سوف يتم تطبيقها المرحلة القادمة بعد الاستحواذ على النادي المذكور.

وقد أوضح سيادته أن خطوات الاستحواذ تتماشي مع خطة العمل الخاصة بصندوق الاستثمارات السعودي، لأنها تركز على أهم القطاعات التابعة للصندوق وهما قطاعي الرياضة بالإضافة لقطاع الترفيه.

واستمر سيادته في التصريح أن الصندوق سيعمل جاهدًا لنجاح النادي بعد الاستحواذ عليه، الأمر الذي سوف يساعد بما لا شك فيه في تكوين فريق ناجح للنادي، قادر على منافسة الفرق الأخرى والحصول على ترتيب متقدم في البطولات الكبرى.

نص إعلان محافظ صندوق الاستثمارات

ومن ناحيته قام السيد ياسر الرميان من واقع منصبه كمحافظ للصندوق، بالإعلان على نبأ الاستحواذ على نادي نيو كاسل يونايتد، وجاء في تصريحه:

أن أعضاء الصندوق سعداء للغاية بالإعلان عن نجاح الاستحواذ على نادي نيو كاسل يونايتد، والذي يعد من أشهر أندية كرة القدم على الإطلاق، وأن سيادته يشكر جميع الجماهير التابعين للنادي والمخلصين له، على اتحادهم في دعم النادي المفضل لديهم، وأنه ينتظر منهم التعاون معهم مستقبلًا ليكون النادي في مكانة أعلى هو يستحقها عن جدارة.

رأي الأستاذ الصحفي حافظ المدلج في الاستحواذ على النادي

ومن جانبه أكد الكاتب الرياضي الشهير حافظ المدلج، أن خبر الاستحواذ على النادي الإنجليزي الشهير نيو كاسل يونايتد يعد في حد ذاته خطوة هامة للنادي، حيث تم تطبيق مثل تلك الخطوة من قبل مع نادي مانشستر سيتي والذي نجحت معه تلك الخطوة بقوة.

وأكمل المدلج أن هذا الاستحواذ سوف يساعد النادي على إحداث قفزة عالية في سماء رياضة كرة القدم، بالإضافة إلى أنه سوف يزيد من شعبيته خارج إنجلترا، لأن النادي سوف يحصل على كثير من المشجعين في الوطن العربي كذلك.

وفي نفس الوقت سلط الصحفي المدلج الضوء على استفادة الصندوق كذلك من هذا الاستحواذ، وأنه يعد في حد ذاته صفقة رابحة للغاية.

الفرحة تغمر النادي ومشجعيه لاكتمال الاستحواذ

هذا كان خبر أعلن عنه نجم الفريق نفسه آلان شيرار، حيث وصف اللاعب مشاعر الفرحة التي طغت على الجميع بعد استحواذ صندوق الاستثمارات على النادي.

كما أوضح شيرار أن الفرحة امتدت لتصل لجماهير المكابييس أيضًا، فور انتشار خبر الاستحواذ.

وقد فسر شيرار هذه الفرحة بأن النادي كان بحاجة لاستثمار كبير ليرتقي للمكانة التي يستحقها النادي، والذي أثبتها العمل الدؤوب الذي قام به أعضاء الفريق وإدارته على مدار 14 عام ماضية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *