صندوق الاستثمارات العامة السعودي في حوذته نادي نيو كاسل الإنجليزي 2021

أتم صندوق الاستثمارات العامة لسعودي صفقته بعد طول عناء لشراء نادي نيو كاسل الإنجليزي بعد الحصول على الضمانات الكافية بعدم تدخل الدولة في السيطرة على النادي وأن يتم الابتعاد تماما عن دخول السياسة في الأمور الرياضية، وتم الاتفاق على الصفقة وانتقال ملكية النادي بنسبة 80% من النادي، وقد صدر بيان من الدوري الإنجليزي بخصوص اتمام الصفقة واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على النادي.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي

قوبل خبر شراء نادي نيوكاسل من قبل صندوق الاستثمارات السعودي بالفرح من قبل جماهير نيو كاسل واقيمت الاحتفالات في الشوارع بهذه الصفقة وأصبح النادي من أغنى الأندية في العالم بعد هذه الصفقة الجيدة. بعد تخطيه جهاز الاستثمار القطري مالكي نادي باريس سان جيرمان بثروة تقدر 220 مليار. والشيخ منصور رجل الأعمار الإماراتي مالك نادي مان سيتي بثروة تقدر 21 مليار جنيه استرليني. وجاء في بيان صادر عن الدوري الإنجليزي أن

“الدوري الإنجليزي الممتاز ونادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم وسانت جيمس هولدينجز ليمتيد قد حسموا اليوم الخلاف بشأن استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي”.

قيمة شراء نادي نيو كاسل الإنجليزي

  • قدرت القيمة المالية للصفقة التي طال انتظارها بسبب تأخرها نتيجة للإجراءات الطويلة وانتشار جائحة كورونا بقيمة مالية” 340″ مليون جنيه استرليني.
  • وتقدر قيمة راس مال صندوق الاستثمارات السعودي ب 320 مليار جنيه استرليني، الذ يعمل على تنويع الاستثمارات الخاصة به في أكثر من محور ومنها الاستثمارات الرياضية.

مجلس الإدارة الجديد لنادي نيو كاسل

  •  تم إعلان اسماء بعض أعضاء مجلس الإدارة الجديد والمكون من ياسر الرميان رئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة نيو كاسل الإنجليزي.
  • كما تم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة PCP أماندا ستافيلي أحد أعضاء مجلس الإدارة لتواجدها في الصفقة بنسبة 10% .
  • بالإضافة إلى جيمي روبن ممثلا عن شركة RB سبورتس أند ميديا.

وقد أجريت مفاوضات سابقة بين رئيس نادي نيو كاسل السابق وصندوق الاستثمار السعودي في شهر أبريل الماضي لمحاولة شراء النادي. توقفت المفاوضات مؤقتا بسبب الخلافات داخل الاتحاد الإنجليزي وانتشار الجائحة في العالم. ويسعى صندوق الاستثمار السعودي نحو اقتناص الفرص الاستثمارية المحلية والدولية وتنوع مصادر الاقتصاد السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.