التخطي إلى المحتوى
صندوق الانماء مكة العقاري استثمار برأس مال يتعدى ال6 مليار ريال خمس سنوات قابلة للتجديد
صندوق الانماء مكة العقاري

 يعد “صندوق الانماء مكة العقاري” من طرق الاستثمار العقاري التي تدر الدخل مغلق ومطروح طرحا عاما وذلك مما يتوافق مع المعايير والضوابط الشرعية، حيث إن الهدف الأساسي للصندوق هو تحقيق العائد الدوري والمستمر على المستثمرين وذلك من خلال العقارات المدرة للدخل في قطاع الضيافة، الفندقية والمراكز التجارية بمدينة مكة المكرمة وتحديدا في المنطقة التي تقع من ضمن المرحلة الأولى في مشروع جبل عمر للتطوير بجوار المسجد الحرام.

صندوق الانماء مكة العقاري

يعتبر ذلك الصندوق من وسائل الاستثمار في مكة المكرمة وتحديدا في المنطقة الأولى في مشروع حبل عمر للتطوير بجوار المسجد الحرام، كما أنه صندوق كبير وذلك لأن رأس المال المستثمر به 6.09 مليار ريال سعودي ومدته تصل إلى 5 سنوات وقابلة للمد لنفس الفترة وبعائد نصف سنوي.

أصول الصندوق

يتكون صندوق الانماء مكة العقاري من 6 أبراج فندقية ومجمعين تجاريين كالآتي:

  • المجمعين التجاريين مكونين من أربعة طوابق لكل مجمع.
  • ثلاثة فنادق وهم: هيلتون للأجنحة الفندقية، كونراد وريجنسي.

تعد تلك الفنادق الثلاثة لها مميزات عن الفنادق الأخرى وذلك لأنها تطل على الحرم المكي الشريف بشكل مباشر على الكعبة الشريفة وتعد تلك الفنادق من الفنادق التي تم افتتاحها في الآونة الأخيرة، كما أنها تمتاز بالتصاميم وأحجام العرف المختلفة.

معلومات عن الصندوق

  • رأس مال الصندوق: 6,090,000,000 ريال سعودي.
  • القيمة الاسمية للوحدة: 10 ريال سعودي.
  • الحد الأدنى للاشتراك: 10,000 ريال سعودي.
  • توزيعات الأرباح: عدد 2 مرة في السنة.
  • مدة الصندوق: 5 سنوات وقابلة للتمديد بفترة مماثلة.
  • درجة المخاطرة: متوسطة ويجب أن يتم مراجعة مخاطر الاستثمار بالصندوق وذلك بالجزء المخصص من الشروط والأحكام لكي يتم معرفة كافة التفاصيل.

آلية الإيجار

سيتم إعادة التأجير للأصول بمدة 10 سنوات وذلك بقيمة إيجارية تقدر بـ 540,000,000 ريال سعودي وبقيمة 9% من الاستحواذ التي تقدر بـ 6 مليار ريال سعودي وبدفعات إيجار.

النصف سنوية يتم دفعها كل فترة خلال مدة صندوق الانماء مكة العقاري، كما أن المستأجر موكل بكافة الالتزامات المتعلقة بالتأمين والإصلاحات والصيانة والضرائب المنطبقة أو التي تطبق في المستقبل ولا يتحمل الصندوق أي منها.

للشركة حق إعادة شراء الأصول بنفس الثمن وذلك بعد مرور 5 سنوات إيجابية وللسنة العاشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *