التخطي إلى المحتوى
صندوق جدوى ريت السعودية يحقق 714٪ تغطية إمدادات نقدية لزيادة إجمالي أصول الصندوق
صندوق جدوى ريت السعودية يحقق 714٪ تغطية إمدادات نقدية لزيادة إجمالي أصول الصندوق

أعلنت شركة جدوى ريت الشركة الرائدة في مجال إدارة الاستشارات الاستثمارية، اليوم عن الانتهاء من العرض النقدي لزيادة إجمالي أصول صندوق جدوى ريت السعودية، كقيمة إجمالية لأصول الصندوق، بما في ذلك المساهمات العينية والنقدية، والتي تم زيادتها بمقدار 370 مليون ريال سعودي بما يعادل 16.9٪ من قيمة الأصول المتداولة للصندوق، لتصل قيمة أصول الصندوق نحو 2.56 مليار ريال سعودي.

صندوق جدوى ريت السعودية

صندوق جدوى ريت السعودية يحقق 714٪ تغطية إمدادات نقدية لزيادة إجمالي أصول الصندوق

قدم الصندوق ما يقرب من 219.05 مليون ريال سعودي،ونتج عنها 30.582 اكتتابًا من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات، بقيمة إجمالية 1.635 مليار ريال، وبنسبة تغطية اشتراك نقدي بلغت 714٪. وفقًا لآلية التخصيص التي تم الإفصاح عنها في الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق،وعلى ذلك سيتم توزيع الأسهم الصادرة هذه المرة بما يتناسب مع مبلغ الاكتتاب لحملة الأسهم المسجلين في يوم اجتماع حاملي الأسهم المعتمدين المعينين، والذي تم انعقاده في الثاني من سبتمبر 2021، حيث ارتفعت القيمة الإجمالية لأصول الصندوق، وبسبب ارتفاع أصول الصندوق تقدم مالكو الوحدات بطلب 1.2 مليار ريال، بنسبة تغطية 524٪.

الهدف من صندوق جدوي ريت

صندوق جدوى ريت السعودي هو صندوق استثمار عقاري مغلق ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمدة 99 عامًا، ويهدف الصندوق إلى التالي:

  •  يعمل الصندوق على زيادة  المستثمرين بمصدر ربح ثابت ومستمر من خلال الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة في المدن الكبرى في المملكة.
  • استخدام عائدات البيع الإضافي لشراء عقارات في الرياض بوليفارد، أحد أشهر المجمعات التجارية وأكثرها تنوعًا في الرياض.

وقد صرح طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار “نحن سعداء جدًا بالطلب المرتفع من المستثمرين في جدوى ريت السعودية واستكمال عملية الاستحواذ على عقار الرياض بوليفارد، وهذا يؤكد نجاح استراتيجيتنا الاستثمارية العقارية وجاذبية صناعة العقارات في المملكة “.

الاشتراك في صندوق جدوة ريت السعودية

وقد أعلنت شركة جدوى للاستثمار بصفتها مديرة صندوق جدوى ريت السعودية، عن الانتهاء بنجاح من عملية الاكتتاب النقدي لزيادة القيمة الإجمالية لأصول الصندوق والتي انتهت في 7 أكتوبر 2021، وأضافت الشركة في تصريح لـ “تداول السعودية”  اليوم الثلاثاء ، أن إجمالي المطالبات بلغ (1.635) مليار ريال مقارنة بالمبلغ المستهدف للطرح النقدي.

وقالت الشركة إن العرض النقدي المستهدف هو 229.05 مليون ريال، وذلك بعد خصم الاكتتاب العيني ومساهمة مدير الصندوق من إجمالي قيمة الزيادة في أصول الصندوق والبالغة 370 مليون ريال، حيث وصلت نسبة التغطية 714% من إجمالي حجم العرض النقدي المستهدف، ووافق مساهمو جدوى ريت على زيادة أصوله بمقدار 370 مليون ريال، وشهدت شريحة المشتركين مشاركة أفراد ومؤسسات وشركات بإجمالي عدد طلبات بلغ 30،582 طلب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *