التخطي إلى المحتوى
ضوابط اختبارات الفصل الاول حضوريًا وعن بعد وفقًا لقرارات وزارة التعليم السعودي
ضوابط اختبارات الفصل الاول حضوريًا وعن بعد

إن وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية قد قامت بالإعلان عن الآلية التي سيتم بها عقد الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية التي تبدأ بالابتدائية وتنتهي بالثانوي، والمواعيد التي تخص هذه الاختبارات لجميع المراحل إقامة الوزارة بالتأكيد بأنها قد وضعت معايير وضوابط حتى يتمكن الطلاب من تقدير الاختبارات النهائية بالشكل الحضوري، ولا بد من الالتزام بارتداء الكمامة خلال الاختبار وبهذا فإنها بإعلانها عن آلية تأدية الاختبارات، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم ضوابط ضوابط اختبارات الفصل الاول.

ضوابط اختبارات الفصل الاول حضوريًا وعن بعد

إن وزارة التعليم أعلنت عن الضوابط اللازمة لكي يتمكن الطلاب من تأدية الاختبارات الخاصة بنهاية الترم الأول بالشكل الحضوري للفئات والمراحل الأكبر من 12 عام وهم المتوسطة والثانوية، وكان هذا عبر البيان الذي تم نقله حيث تبدأ الاختبارات في الثاني عشر من الشهر الهجري ربيع ثاني والذي يوافق 14 نوفمبر 2021.

ولابد من تلقي اللقاح والحصول على جرعتين لكي يستطيع الشخص تأدية الامتحانات، وهذا للطلاب الأكبر من 12 عام وتكون عن بعد لكافة الطلاب الذين لم يتلقوا التحصين والفئات الاستثنائية أصحاب الأمراض المزمنة أو العمليات الجراحية الخطرة، وبهذا فان شكل اختبارات أصبح واضحاً للكبار تكون حضورية، وبالنسبة للأقل من 12 عام تكون عن بعد.

كما أن الاختبارات الشفوية تكون عن بعد أيضاً، والتي تبدأ من تسعة ربيع ثاني لجميع الفئات والأعمار بالنسبة للاختبارات العملية، تستبدل ببحوث أو مشاريع أو تقارير، وعلى الطلاب ارتداء الكمامة بشكل دائم خلال الاختبار وبعده وقبل الاختبار.

الاختبارات كيف تعقد

بالطبع مع اختلاف شكل التعليم هذا العام الذي اعتمد فيه ثلاثة الترم بدلاً من الاثنين فقد كثرت التساؤلات التي تدور حول طريقة تأدية الاختبارات بهذا النظام التعليمي الجديد، ولاسيما بعد أخذ الطلاب أكثر من سنة ونصف يؤدون الاختبارات بالشكل البعدي الإلكتروني وبعد اعتماد 13 أسبوع بكل فصل.

فإن الاختبارات ستكون عن بعد بالنسبة للمواد الشفوية لكافة المراحل التي تبدأ 9 ربيع ثاني وتكون حضورية للأكبر من 12 عام المتلقين للقاح، والذي يعد الشرط الأساسي لدخول الاختبار بالنسبة للمرحلة الابتدائية اختباراتهم تبدأ من الرابعة والنصف بدءً من يوم 12 ربيع أول تستمر الاختبارات لمدة عشرة أيام للجميع بشكل تقريبي، تبدأ الإجازة الخاصة الترم الأول بعده منذ يوم 25 نوفمبر 2021.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *