التخطي إلى المحتوى
رسالة مهمة للطلاب وأولياء الأمور من وزير التعليم تعرف على آخر تصريحات وزارة التربية والتعليم

الثانوية العامة مفترق طرق وليست نهاية طريق، من الممكن أن تنطلق منه، ومن الممكن أن تتعثر فتعيد المحاولة, ومن الممكن أن تغير اتجاهك، أنت أهم من الثانوية، بتلك الكلمات أبدأ مقالى لهذا اليوم، فأكثر ما يؤرق فكر أولياء الأمور والطلاب هى نتيجة الثانوية العامة، لذلك أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية بيان يوجه له رسالة للطلاب و يطمئنهم على نتيجة الثانوية العامة.

بيان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم:-

شدد الدكتور طارق شوقى خلال بيان له أن ما يتم تداوله بين الناس فى الفترة الأخيرة عن حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة هو كلام لا علاقة له بالصحة، وأكمل شوقي في إفادات له، اليوم الثلاثاء، والموافق 10 أغسطس لعام 2021، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات على أن يكون المجموع الكلي للمواد المضافة لمجموع التلاميذ من 410، ولن ينهي إعلانها استنادا لكارت مؤشر التأدية أو التقديرات الملونة مثلما كان متبعا في نتيجة الصفين الأول و الـ2 الثانوي طوال السنوات الماضية.

وأكد شوقى إلى أن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها أثناء الفترة من 15- 18 أغسطس لعام 2021 الجارى وكل ما يتم كتابته عن أنباء لظهور نتيجة الثانوية العامة هو كذب، وما الهدف منه سوى التضليل وجمع نسب مشاهدات لا أكثر ولا علاقة له بتصريحات الوزارة سواء من قريب أو من بعيد، وما نعلنه ننفذه حرفيًا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في جميع نبأ.

التعديل الإلكترونى لإختبارات الثانوية العامة:-

ويحدث تعديل اختبارات الثانوية العامة إلكترونيًا لأول مرة في تاريخ الوزارة، إذ ينهي تعديل أوراق البابل شيت إلكترونيًا عبر أدوات الماسح الضوئى المتصل بأجهزة الكمبيوتر، ويحدث تركيب النتيجة وإعادة النظر فيها بلا تدخل عنصر إنساني تماما.

طلبات التظلمات للطلاب:-

فيما يخص التلاميذ المتضررين، لقد صرح الدكتور طارق شوقي بتحديث عدد من ضوابط اطلاع التلاميذ المتظلمين على أوراق الاجابة الخاصة بهم، تتم كالآتي:-

  • إذ تم اتخاذ قرار أن يتقدم الطالب بطلب الشكوى للاطلاع على أوراق إجابته في توقيت هدفه 15 يومًا عوضا عن ثلاثين يومًا للدور الأكبر، و7 أيام عوضا عن 15 يومًا للدور الـ2.
  • وتبدأ عملية تلقي الشكاوى من التلاميذ في اليوم التالي لإعلان النتيجة، مع دفع مائة جنيه لجميع مادة لحساب حاوية مساندة ودفع نفقات المشاريع التعليمية عن طريق المصلحة القومية للبريد ومؤسسة لحظي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.