التخطي إلى المحتوى
طريقة استرجاع رسوم النقل المدرسي بعد التسجيل في نظام نور والسداد 1444هـ
طريقة استرجاع رسوم النقل المدرسي
طريقة استرجاع رسوم النقل المدرسي التي تم سدادها من خلال التسجيل على نظام نور ودفع الرسوم المطلوبة عن طريق خدمة سداد وعن طريق البنوك المحلية وخدمات المدفوعات التي توفرها، قد يتم إلغاء التسجيل لأي من الأسباب لذلك لابد من التعرف على طريق استرداد الرسوم مرة أخرى وهو ما تقوم به وزارة التعليم عبر خدمات نظام نور التي توفر الكثير من خدمات الطلبة وأولياء الأمور عبر المنصة الإلكترونية دون الحاجة لمراجعة الإدارة أو المدارس، وتحرص وزارة التعليم على توفير النقل المدرسي الآمن للطلبة حتى يتمكن من الانتظام في المدرسة وتوفير الكثير من التعب على الأهل، لذلك سوف نتعرف على طريقة استرداد مبلغ النقل المدرسي المدفوع وكذلك طريقة التسجيل في النقل المدرسي.

طريقة استرجاع رسوم النقل المدرسي

رسوم النقل المدرسي التي يتم سدادها والتي تقدر بمائتي ريال للطالب من الأدوات الهامة التي يمكن استرجاعها في حال تم إلغاء طلب التقديم في النقل المدرسي. تعمل وزارة التعليم على توفير كافة الخدمات الخاصة بالطالب وولي الأمر عبر المنصات الإلكترونية الخدمية. تتيح منصة نظام نور استرداد مبلغ الرسوم عن طريق رابط شركة النقل التعليمي ويتم إدخال رقم الفاتورة الحاصل عليه من نظام نور. ثم رقم هوية الطالب أو سجل الطالب. ثم الضغط على استعلام وسوف تظهر تفاصيل الطلب ثم الضغط على استرداد.

ضوابط استرجاع رسوم النقل المدرسي

عند التسجيل على موقع النقل المدرسي وقبول الطالب لا يحق لولي الأمر استراداد الرسوم. لكن يتم الحصول عليها في حال رفض طلب التسجيل في الباص المدرسي. كما يمكن إيقاف الطالب عن استخدام النقل المدرسي في حال لم يلتزم بالسلوكيات التي تعلن عنها الوزارة في النقل المدرسي. يتم استعادة الرسوم من خلال رقم الفاتورة فقط المسجل في نظام نور.
طريقة استرجاع رسوم النقل المدرسي
طريقة استرجاع رسوم النقل المدرسي

طريقة التقديم في النقل المدرسي

  • يتم التقديم على النقل المدرسي التابع لوزارة التعليم في المملكة والذي يوفر الوقت والجهد على الطالب وولي الأمر من خلال منصة نور الإلكترونية.
  • يتمكن ولي الأمر من تسجيل حساب أو الدخول عب رالنفاذ الوطني الموحد، واختيار خدمات النقل المدرسي.
  • تعبئة نموذج الطلب من بيانات الطالب والسكن والعنوان الوطني ورقم الهاتف للتواصل.
  • ثم يتم سداد الرسوم وقميتها 200 ريال للطالب.
  • يتم الضغط على تسجيل والحصول على رقم الفاتورة.
  • يصبح الطلب تحت المراجعة ويتم الرد والتواصل من خلال بيانات التواصل من الهاتف او البريد الإلكتروني المدخلة على الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.