التخطي إلى المحتوى

متى تنزل مكافأة الطلاب يسأل هذا السؤال العديد من الطلاب في المدارس والجامعات، حيث تمنح وزارة التعليم بعض الطلاب ممن تتوافر لديهم شروط الحصول على إعانة المتفوقين مبلغ مالي كل شهر لتشجيعهم على التفوق الدراسي، متى تنقطع المكافأة عن الطلاب؟, ومساعدتهم في تحمل  تكاليف الدراسة، ولا تمنح هذه المكافأة لجميع الطلاب، ولكن فقط لمن تتوافر لديهم شروط الحصول على هذه الإعانة، وإليكم في هذا المقال شروط إعانة الطلاب وموعد صرف المكافأة لهذا الشهر بحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

متى تنزل مكافأة الطلاب

ينتظر الطلاب في جميع المدارس السعودية ممن استوفوا شروط الحصول على مكافآت الطلاب موعد صرفها لهم، وقد حددت الوزارة مجموعة من الشروط من أجل الحصول عليها شملت هذه الشروط التفوق الدراسي للطلاب خلال العام، ولا يكون الطالب قد رسب في أحد الأعوام السابقة.

كما يستفيد من هذه المكافآت أيضاً الطلاب السعوديين وليس المقيمين في السعودية من جنسيات أخرى، ويتم صرفها بشكل شهري، وتساعد على تشجيع الطلاب على الدراسة لضمان حصولهم على المكافآت باستمرار، حيث يستحقها فقط المتفوقين دراسياً بحسب المعايير التي تضعها المدارس السعودية.

موعد نزول مكافأة الطلاب

سوف يتم صرف مكافآت الطلاب لهذا الشهر في يوم الاثنين الموافق الثامن والعشرين من شهر ذي القعدة، والسابع والعشرين من شهر يوليو 2022 وذلك للطلاب المستحقين فقط للحصول على هذه المكافأة بحسب ما تحدد المدارس التابعين لها اعتماداً على توافر شروط الحصول على هذه المكافآت.

وخلال هذه الفترة يمكن الاستعلام عن موعد نزول المكافآت ومعرفة هل الطالب يستحق الحصول على المكافأة أم لا من خلال منصة نور للتعليم الإلكتروني التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وكذلك أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه يمكن تقديم الشكاوى أو الاستفسارات على صرف المكافآت للطلاب في المدارس عبر منصة نور.

متى تنزل مكافأة الطلاب هذا الشهر
متى تنزل مكافأة الطلاب هذا الشهر

الاستعلام عن مكافأة الطلاب

يمكن للطلاب الاستعلام عن موعد نزول المكافآت أو التعرف على المعلومات حولها باتباع الخطوات التالية:

  • أولا الدخول إلى منصة نور الإلكترونية.
  • اضغط على خيار المكافآت والإعانات.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، وبذلك تستطيع الاستعلام عن المكافآت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.