طريقة التأكد من الرقم الضريبي السعودي 1443 وكيفية استخراجه

تعد طريقة التحقق من الرقم الضريبي السعودي 1443 من أهم الخدمات التي تقدمها السلطات الضريبية في المملكة العربية السعودية لضمان أن يطمئن المستهلكون إلى أن الشركة في النظام الضريبي، حيث يمثل الرقم الضريبي و الرقم التعريفي للشركة أو مالكها الرقم الذي يحدد درجة التزام المؤسسة بدفع الضرائب للدولة، ومن هذه النقطة سنشرح ادناه طريقة التأكد من الرقم الضريبي السعودي 1443 وكيفية استخراجه عبر موقعكم “مصر مكس”.

 رقم التعريف الضريبي السعودية:

الرقم الضريبي هو رقم تعينه السلطات الضريبية ومجموعات المصالح في جميع أنحاء العالم للمؤسسات التجارية وأصحاب الشركات، والغرض من ذلك هو التأكد من أن الشركة محتواة ذاتيًا من خلال المستندات القانونية في نظام الضرائب الوطني.

تتشابه أهمية هذا الرقم مع رقم معرف الفرد في المجتمع، حيث يمكنك معرفة كل شيء عن الشخص، ويمكنك أيضًا معرفة الرقم الضريبي من خلال معرفة جميع التفاصيل المالية للشركة والمنظمة.

 التأكد من الرقم الضريبي السعودية 1443:

توفر المملكة العربية السعودية عدة طرق للتحقق من الضريبة السعودية رقم 1443 وهي:

  • قم بزيارة “الرابط” لتأكيد معرفك الضريبي.
  • حدد نوع البحث وانقر على معرف الضريبة في الخيارات الموجودة.
  • بالإضافة إلى ذلك سجل الرقم التسلسلي للمعرف الضريبي المكون من 15 رقمًا في حقل البحث.
  • اختر مصطلح البحث وانقر فوقه للوصول إلى النتيجة المرجوة.

هناك طريقة أخرى للتحقق من الرقم الضريبي السعودي 1443 وهي:

  • اتصل على الرقم الثابت الموحد “00966114349999” من أي هاتف، والتواصل مع خدمة العملاء.
  • بعد ذلك اسأل على الرقم الضريبي للاستعلام عنه، من الساعة 7:30 صباحًا حتى 2 ظهرًا خلال ساعات العمل الرسمية.
  • يتم الرد في فترة زمنية قد تتراوح من بضع دقائق إلى يوم على الأكثر.

خطوات استخراج رقم ضريبي:

يتم استخراج أي رقم ضريبي من الهيئة العامة الزكاة والدخل، وذلك بعد أن يتم استيفاء كل الشروط المحددة، بعد ذلك يتم إرسال تلك الشهادة الضريبية المستخرجة إلى صاحب المؤسسة، وذلك بعد أن يتم تسجيلها على نظام القيمة المضافة الضريبية، ويمكن أيضاً أن يتم استلام الشهادة الضريبية من قبل المؤسسة بمجرد الاعتماد، تتضمن تلك الشهادة كل بيانات المؤسسة، ورقم الضريبة الذي يجبر صاحب المؤسسة على تسجيله في كل الفواتير سواء الصادر أو الوارد.

استخراج شهادة ضريبية لابد أن تحصل على الموافقة من هيئة الزكاة والدخل وهذا بعد أن تستوفي جميع الشروط المحددة من قبل الهيئة، تحتوي الشهادة على جميع البيانات الخاصة بالمنشأة، وتتضمن الرقم الضريبي الذي يلزم صاحب المنشأة بإدراجه في جميع الفواتير الصادرة أو الواردة.