التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في نظام السنة الواحدة بالثانوية العامة السعودية 143هـ
طريقة التسجيل في نظام السنة الواحدة 
طريقة التسجيل في نظام السنة الواحدة التي تم الإعلان عنها لتكون بديلة عن شهادة الثلاث سنوات والتي تساعد الطالب المتعثر على الحصول على فرصة أخرى لتحسين مستواه خاصة في المواد الضعيف بها، توفر وزارة التعليم العديد من البدائل للطلبة في مرحلة الثانوية العامة وقد اعتمد التعليم نظام المسارات للثانوية العامة التي تساعد الطالب على اختيار المسار المناسب لمهاراته وقدراته، مما يساعد على جودة التحصيل والدرس والحصول على الدرجات التي تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعة حسب التخصص الذي يرغب به، سوف نتعرف على نظام السنة الواحدة وشروط التقديم على نظام الثانوية العام الواحد.

طريقة التسجيل في نظام السنة الواحدة

يتمكن الطلبة في الثانوية العامة من التقديم على نظام السنة الواحدة لتحسين المستوى التعليمي وخاصة المستوى المتدني. يتمكن الطلبة من التقديم من خلال المدارس الخاصة بهم. يتم تقديم مجموعة من الأوراق وتوافق بعض الشروط التي اعلنت عنها وزارة التعليم. ترجع أهمية السنة الواحدة في مساعدة الطلبة للالتحاق بالجامعات والكليات. كذلك تساعد الطلبة على الحصول على درجات أعلى تساعد على الحصول على الوظائف التي تتطلب ذلك.

شروط التقديم على نظام السنة الواحدة

يتم التقديم على نظام السنة الواحدة لطلبة الثانوية العامة وهي شهادة بديلة عن الثانوية العامة التي تم الاختبار بها. يتم التقديم وفق مجموعة من الشروط منها:
  • أن يتم تقديم شهادة الثانوية العامة التي انتهى منها الطالب.
  • شهادة الثانوية تكون مضى عليها لاث سنوات أو أكثر.
  • يتم اختبار الطالب في مقرارت الصفين الثاني والثالث الثانوي.
  • يقدم الطالب شهادة الصف الأول الثانوي.
  • يجرى الاختبار في المدارس الحكومية.
طريقة التسجيل في نظام السنة الواحدة 
طريقة التسجيل في نظام السنة الواحدة

ضوابط الحصول على شهادة السنة الواحدة

يحصل الطالب الذي يلتحق بنظام السنة الواحدة على شهادة الثانوية في حال النجاح ويتم اعتبار الشهادة الخصاة بنظام العام الواحد هي المعترف بها. بينما إذا لم ينجح الطالب تلغى الشهادة ويتم الاعتراف بشهادة الثانوية الأولى فقط. من مميزات شهادة نظام السنة الواحدة أنها تساعد الطلبة في تحسين المستوى التعليمي والحصول على درجات أعلى تؤهلهم للالتحاق بالكليات التي يرغب بها الطالب. كما ستاعد اصحاب المستوى المتدني في رفع مستوى الدرجات الحاصلين عليها. كما توفر فرصة الحصول على إحدى الوظائف بعد الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.