التخطي إلى المحتوى
طريقة التقديم في جامعة الكويت للكويتيين وحاملى جنسيات دول التعاون
التقديم في جامعة الكويت

تم البدء في إستقبال طلبات التقديم في جامعة الكويت وذلك بحسب ما أعلن عنه القائم بأعمال العميد في القبول والتسجيل السيد مشعل الغرابلي، فقد أعلن سيادته عن بداية التقديم للجامعة بالنسبة للفصل الدراسي الثاني في عام 2022 للعام الدراسي 2021 و 2022 على أن يكون التقديم إلكترونيا بشكل كامل، وسيتم قبول الطلاب المستوفيين الشروط سواء كانوامواطنين كويتيين أو مواطنين من إحدى دول مجلس التعاون، والمقيمين من غير أبناء الكويتيين، بالإضافة لخريجي النظام الموحد من المعهد الديني والمدارس الأمريكية والإنجليزية في مدارس الكويت فقط.

التقديم في جامعة الكويت

أعلنت الإدارة المسؤولة في جامعة الكويت عن بدء التقدم لطلبات الإلتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، وذلك للطلاب الخريجين من المدارس الثانوية، والذي سيكون من المتوقع تخرجهم من إحدى مدارس الكويت الثانوية في 22 يناير الجاري.

التقديم في جامعة الكويت
التقديم في جامعة الكويت

على أن يكون الحد الأقصى لموعد تخرج المتقدمين هو نهاية الشهر الجاري 31 يناير 2022، ليكون التقديم الإلكتروني، وإن كنت من ضمن فئات أخرى غير مشمولة في التقديم الالكتروني فيتعين عليك أن تقوم بالتقديم عن طريق صالة القبول في الشويخ، وذلك في آخر ستة أيام من الشهر الجاري من 25 يناير وحتى 31 من نفس الشهر شريطة أن يتحرى المتقدم كافة الضوابط والإلتزامات الصحية الخاصة بالتباعد والتعقيم وارتداء الكمامة.

وأضاف الدكتور الغرابلي أن الحدود الدنيا للقبول في الكليات بالنسبة للجامعة الكويتيين المتقدمين هي المعدل الذي يكافئ كل تخصص إعتمادًا على نتائج الإختبارات الأكاديمية التي تقام من خلال الجامعة، بالإضافة إلى المعدل الخاص بالثانوية شريطة أن لا يقل معدل القسم العلمي 70% و 78% للقسم الأدبي.

ويستثنى من ذلك تخصصات كلية العلوم التى تتم وفقًا لمعدل الثانوية العامة، وعلى ذلك أكد الغرابلي أن من يريد الإلتحاق بأي كلية يجب أن يكون حاصل على الحدود الدنيا فلن يقبل سوى من يستوفي الشروط.

طريقة التقديم على جامعات الكويت

يمكن لمن يريدون التقدم على جامعات الكويت الدخول على الموقع الخاص بنظام القبول وتقديم طلب الإلتحاق على الموقع للطلاب المشمولين في التقديم الالكتروني، على أن يراعي الطلاب الخطة الزمنية الموضوعة للتقديم وعليهم الإلتزام بها وإرفاق كافة المستندات والبيانات المطلوبة بشكل دقيق.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *