التخطي إلى المحتوى
عاجل إقرار اتفاقية CVC التاريخية رسميا رغم أنف ريال مدريد وبرشلونة
عاجل إقرار اتفاقية CVC التاريخية رسميا رغم أنف ريال مدريد وبرشلونة

اليوم الموافق 12 أغسطس 2021م قامت الجمعية العمومية لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم  بإقرار اتفاقية  CVC، التي تهدف إلى دفع التطور الرقمي وتطوير الأندية، وبعتر هذا الاتفاق استثنائي على مدار التاريخ لهذا وافق عليها 38 نادي من أصل 42.

إقرار اتفاقية CVC التاريخية ورفض مدريد وبرشلونة

من أكبر الأسابا التي جعلت هذه الاتفاقية تاريخية هو حصول كل نادي على” 2 مليار و667.5 مليون يورو ” ولكن تقلص هذا المبلغ ليصل إلى 2 مليار و 10 مليون فقط نتيجة رفض 4 أندية لهذا الاتفاق ومن بينهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو من الدرجة الأولى ونادي وريال أوفيدو من الدرجة الثانية.

ويتعين على الأندية التي قبلت الاتفاقية أت تخصص نسبة 70% من مواردها التي تحصل عليها من خلال هذا المشروع؛ من أجل تطويرها من حيث الإبتكار التكنولوجي والمنشآت الرياضية والبنية التحتيه للنوادي.

بينما ال30% المتبقية يتم تخصيص 15% من أجل إعادة هيكلة ديون النادي و 15% للصفقات الخاصة باللاعبين.

وبقبول أغلب الأندية تم اعتمادها رسميا وسيتم تطبيقها على الفور بينما استبعدت تماما الأربع أندية المذكورة، بمعنى انهم لن يحصلوا على يورو واحد من هذه الاتفاقية، ولكن على الرغم من ذلك يحافظ نادي مدريد ونادي برشلونة على الحقوق السمعية والبصرية لهم خلال خمسين عام مقبلين.

سبب رفض ريال مدريد وبرشلونة لاتفاقية CVC

من أهم أسباب رفض فريقين عظيمين بقدر برشلونة وريال مدريد هو البنود الصريحة في اتفاقية  CVC  التي تمنع الأندية من المشاركة في أي بطولة انشقاقية وكذلك في دوري السوبر الأوروبي.

كما اتفق الاتحاد الاسباني مع مدريد وبرشلونة وأعلن رفضه للاتفاقية لأسباب اقتصادية وقانونية، كما أن ريال بالفعل منخرط في اتفاقيات أخرى وكان هذا ضمن أسباب رفضه لهذه الاتفاقية كما وضح تيباس، وقد أضاف أيضا أن عدم وجود ريال مدريد في هذه الرابطة لا يشكل أي نقص فوجوده غير ضروري لتقوية الرابطة.

وعلى الرغم من رفض هذين الفريقين إلا أن الجمعية العمومية لرابطة الدوري الإسباني”الليجا ” تقوم بإدارة حقوق كل من ريال مدريد وبرشلونة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.