التخطي إلى المحتوى
“عاجل الإمارات” قرار تمديد الدراسة بنظام التعليم عن بُعد لمدة أسبوع في المدارس والجامعات
تمديد الدراسة بنظام التعليم عن بُعد

يجدر الإشارة إلى أن الأوضاع الصحية ليست مُستقرة في جميع البُلدان حول العالم سواء العربية أو غيرها، ولذلك نشهد قرارات جديدة في تلك البلدان العربية بشأن الأوضاع الدراسية والبروتوكولات المُتبعة للحد من ارتفاع وزيادة نسب مُعدلات الإصابة، ومن هذا المُنطلق نجد أن خبراً يفيد بـ”تمديد الدراسة بنظام التعليم عن بُعد لمدة أسبوع في المدارس والجامعات الإماراتية، بالإضافة إلى بعض القرارات الهامة التي تم إصدارها منذ قليل.

تمديد الدراسة عن بُعد لمدة أسبوع في الإمارات

قامت الحكومة الإماراتية اليوم الأربعاء بالإعلان عن تمديد الدراسة أسبوعاً آخر بنظام التعليم عن بُعد، وكان ذلك القرار مُوجهاً في المقام الأول للمدارس والجامعات بدولة الإمارات العربية المُتحدة، وسوف يتم التمديد من يوم 17 يناير 2022 مـ وحتى يوم 21 يناير 2022 مـ.

قرار تأجيل الاختبارات الحضورية للمدارس في الإمارات

بالتزامن مع إطلاق قرار التمديد الخاص بالدراسة عن بُعد للمدارس والجامعات أسبوعاً آخر، كان هناك قراراً جديداً قد تم الإعلان عنه في نفس الوتيرة، وهو قرار تأجيل الاختبارات الحضورية إلى وقت آخر سوف نوضحه تالياً عبر ذل التقرير العاجل.

موعد الاختبارات الحضورية في الإمارات

بعد قائمة القرارات الجديدة التي تم إصدارها من قِبل الحكومة الإماراتية نجد أنه سوف يتم تأجيل اختبارات الحضور للمدارس والجامعات إلى ما بعد يوم 28 من شهر يناير الجارِ لعام 2022 مـ، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الإصابات بالفيروس المُستجد، والخوف من استمرار المؤشر في الارتفاع.

تصريحات المتحدث الرسمي للقطاع الصحي

قامت المتحدث الرسمي لقطاع الصحة في دولة الإمارات العربية المُتحدة الدكتورة “نورة الغيثي” بتالأكيد على أنه منذ بدء انتشار الجائحة وانتشار الوباء العالمي، وقد أبدت دولة الإمارات جاهزيتها التي تمثلت في واحداً من أفضل النماذج حول العالم في التعامل مع الأزمة لمنع تدهور الوضع الصحي في البلاد.

ومن جهة أخرى تم التأكيد أيضاً على أن كافة الجهود المبذولة من قِبل جميع القطاعات الحكومية بالإمارات مٌستمرة حتى العبور بسلام من تلك المِحنة والأزمة العالمية، ونجد ذلك مُتمثلاً في الكوادر البشرية والفِرق المُتخصصة التي تم تأهيلها وتدريبها جيداً للتعامل مع الوضع الراهن، وحماية المواطنين للوصول إلى الاستقرار الصحي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *