التخطي إلى المحتوى
عاجل الجوازات السعودية اليوم تدعو القادمين إلى المملكة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا

تناشد إدارة الجوازات السعودية اليوم جميع المواطنين السعوديين غير الملقحين وغير الملقحين الذين يريدون العودة إلى المملكة العربية السعودية لتسجيل لقاح كورونا الجديد الوبائي إلكترونيًا,  ويبين جواز السفر السعودي أن التسجيل يشمل ثلاث فئات معينة وهم, مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الجديدة المختلفة والمقيمين في المملكة ومرافقيهم, وذلك ضمن جهود المملكة لتسهيل عملية دخول المواطنين عبر المنافذ بالمملكة.

 الجوازات السعودية اليوم تدعو فئات معينة من القادمين إلى المملكة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا
الجوازات السعودية اليوم تدعو فئات معينة من القادمين إلى المملكة تسجيل اللقاحات إلكترونياً

أخر قرارات الجوزات السعودية اليوم

أصدرت إدارة الطيران المدني السعودي، مساء امس تعليمات لجميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة العربية السعودية لتحديث آلية وإجراءات الدخول التي تسمح للمقيمين والزائرين من الدول التي يأتون منها بالوصول إلى المملكة العربية السعودية، وتقصير المدة المؤسسية فترة العزل وجاءت قرارات الجوازات السعودية كالاتي:

  • أولاً: الشخص غير الملقح الذي يتلقى جرعة من اللقاح المعتمد في المملكة، على أن يقوم بإجراء اختبار PCR سلبي على العينة التي تم جمعها خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلي  المملكة، وتقوم المؤسسة بعزله لمدة خمس أيام,  وإجراء لفحص “كورونا” خلال 24 ساعة بعد الوصول، وفحص آخر في اليوم الخامس بعد وصوله, كما نوهت الجوازات السعودية أنه يجب على المتلقي أن يراعي وقت “كورونا” بحسب ما يظهر له في “توكلنا”.
  • ثانياً: من أكمل أحد التطعيمات غير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وغير المعتمد في المملكة، أو أكمل أحد التطعيمات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ولكن غير المعتمدة في المملكة، بشرط أن يتقدم للفحص PCR سلبي على العينة التي أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلي المملكة, علي أن يطبق عليه أجراءات الحجر المؤسسي لمدة خمس أيام, ويتم عمل مسحة أخري من فحص كرونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص أخر من اليوم الخامس للوصول.

الجوازات السعودية عودة المقيمين

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بالسماح لدخول المرافقين المحصنين مع عائلاتهم حسب التالي:

  1. يخضع المرافقون غير الملقحين تحت سن الثامنة عشر لإجراءات الحجر المنزلي لمدة خمسة أيام على أن يتم إجراء فحص كورونا لمن أكمل ثماني سنوات من العمر وما فوق, وفي اليوم الخامس يلتزم لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.
  2.  تطبق إجراءات الحجر المؤسسي على المرافقين غير المحميين والذين لا تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً, وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 16-2-1443 والمتوافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر 2021
  3. وشددت الهيئة على أنه يجب على المقيم استكمال جرعات اللقاح المتوفرة في المملكة بعد انتهاء فترة الحجر المؤسسي، وأي شخص أكمل أي من اللقاحات المعتمدة من المنظمة وغير المعتمدة في المملكة حالياً من:

لقاح سينوفارما, ولقاح سينوفاك

يتوجب عليه التسجيل عبر بوابة مقيم

وكذلك يجب أن يحصلوا على جرعة معززة من أحد اللقاحات المتوفرة في المملكة بعد وصولهم, لمن ثبتت إصابتهم خلال فترة الحجر المؤسسي ، ولا يعتبر التعافي من الإصابة بفيروس كورونا مبررًا لعدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

شددت إدارة الطيران المدني من مراجعة إجراءات العزل المنزلي للمواطنين والمواطنات لتطبق على من لم يتم تحصينه، بما في ذلك، بما في ذلك الحجر الصحي لخمسة أيام، وإجراء “فحص أخر لكورونا” في اليوم الخامس واتخاذ الإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة, وأكدت إدارة الطيران المدني أن تعليمات المملكة تحظر دخول جميع الأماكن والأنشطة والفعاليات والمنشآت الحكومية والخاصة، واستخدام وسائل النقل العام دون تلقي لقاح فيروس كورونا المعتمد من المملكة لاستكمال التحصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *