التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني السعودي وقرارات جديدة بشأن عودة الرحلات الجوية لمصر ودخول الأجانب والمقيمين للمملكة

أصدرت هيئة الطيران المدني السعودي، اليوم الاثنين تعليمات لشركات الطيران؛ تضمن تحديث آلية وإجراءات الدخول إلى المملكة للمقيمين والزوار من الدول المصرح لهم القدوم منها، وتقليل فترة الحجر الصحي المؤسسي, وقالت هيئة الطيران المدني في بيان لها، إن القرار يشمل الشخص غير الملقح الذي تلقى جرعة من اللقاحات المعتمدة في المملكة، بشرط أن يقدم تقرير “PCR” سلبي لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل مغادرته المملكة في أعلى تقدير، وتطبيقه عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام ، وأن يتم إجراء فحص الكورونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول يجب على المستفيد احترام ساعات فحص الكورونا على أساس ما يظهر له في تطبيق “توكلنا” لخدمة الجدول الزمني، وتنتهي فترة الحجر المؤسسي بنتيجة اختبار سلبية.

 "الطيران المدني السعودي" وقرارات جديدة بشأن عودة الطيران السعودي الدولي ودخول الأجانب والمقيمين للمملكة

 الطيران المدني السعودي اليوم

قالت هيئة الطيران المدني إنه يُسمح للمرافقين بالدخول بحصانة عائلية وسيخضع المرافقون غير المطعمين تحت سن الثامنة عشر لإجراءات الحجر المنزلي لفترة زمنية 5 أيام، بشرط إجراء تطبيق علي غير المحصنين لمن أكمل ثمانية سنوات أو ما بعده في اليوم الخامس، وعليه الالتزام التام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها دائرة الصحة السعودية, وبينت أنه سيتم تفعيل تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على المرافقين غير المصابين والمحصنين ممن بلغو من العمر ثمانية عشر عامًا فأكثر، على أن يسري العمل بذلك اعتبارًا من الخميس 23 سبتمبر 2021 اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا.

قرارات الطيران المدني بشأن دخول المقيمين المملكة

  • أكدت هيئة الطيران المدني أنه يجب على المقيم استكمال جرعات اللقاح المتوفرة في المملكة بعد انتهاء فترة الحجر المؤسسي، وأي شخص أكمل أي لقاحات معتمدة وغير معتمدة من المنظمة في المملكة “حاليًا لقاح Sinopharma و لقاح سينوفاك” يجب الحصول على جرعة معززة من أحد اللقاحات المتوفرة في المملكة.
  • تطبيق إجراءات العزل وفق بروتوكولات وزارة الصحة السعودية لمن يقدم نتيجة عينة اختبار إيجابية خلال فترة الحجر المؤسسي، محذرة بالشفاء من الإصابة بفيروس كورونا, لا يُنظر إليه على أنه مبرر لعدم التقديم المؤسسي إجراءات الحجر الصحي.
  • نوهت هيئة الطيران المدني بالتغيير في إجراءات الحجر المنزلي للمواطنين والمواطنات، بحيث يخضع غير الملقحين للحجر المنزلي لمدة 5 أيام، ويتم إجراء فحص كورونا لهم في اليوم الخامس مع تقديم الطلب. من الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.
  • ولفتت الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن تعليمات المملكة تحظر الدخول إلى جميع الأماكن والأنشطة والفعاليات والمرافق الحكومية والخاصة واستخدام وسائل النقل العام دون استكمال التطعيم بأحد اللقاحات ضد فيروس كورونا المعتمدة في السعودية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *