التخطي إلى المحتوى
“عاجل المالية” تداول اسهم اكوا باور اليوم بسوق الأسهم السعودي تعرف على سعر السهم
تداول اسهم اكوا باور

تداول اسهم اكوا باور من أكثر أنواع الأسهم التي يتم متابعتها من خلال المستثمرين السعوديين، لأن تداول الأسهم في البورصة السعودية من أكثر أنواع المجالات المربحة بها، وسوف نُطلعكم عبر السطور التالية على عدد من المعلومات والتفاصيل التي تخص التداول في شركة اكوا باور وسعر السهم بها، وكذلك موعد هذا الاكتتاب.

تداول اسهم اكوا باور

تختص هذه الشركة بأعمال المياه والطاقة، وهي من أشهر الشركات السعودية التي تطرح عدد من أسهمها للاكتتاب كل فترة، ويتابعها عدد كبير من المستثمرين نظرًا لشهرتها وتطورها ونموها المستمر، ولذلك نطرح لكم عبر موقعنا جميع الأخبار التي تتعلق عن الاكتتاب بها باستمرار.

ولقد تم الإعلان من خلال الشركة أن تداول الأسهم سوف يبدأ من اليوم الأثنين الموافق 11 أكتوبر 2021، ويبلغ إجمالي الأسهم 81.199 مليون سهم، وهو ما يمثل نسبة 11.1% من رأس مال الشركة.

كم سعر سهم أكوا باور

سوف يتم تداول السهم بسعر 56 ريال سعودي لكل سهم، وسوف تكون نسبة التذبذب 30% ارتفاع وهبوط، مع تطبيق حد ثابت للتذبذب وهي نسبة 10% هبوط وارتفاع، ومن المقرر أن يتم تطبيق تلك الحدود على مدار أول 3 أيام للتداول، وبدءًا من اليوم الرابع سوف يتم إعادة ضبط التذبذب عند نسبة 10% هبوط وارتفاع، مع إلغاء الحدود الثابتة للتذبذب.

يبلغ إجمالي متحصلات الطرح 4.547 مليار ريال، وسوف يتم تخصيص 160 مليون ريال سعودي منهم لتسديد جميع مصاريف وتكاليف الطرح، وبالتالي فإن صافي الطرح يبلغ 4.387 مليار ريال سعودي.

موعد اكتتاب أكوا باور

سوف يبدأ الاكتتاب في الشركة منذ اليوم الأثنين 2021/10/11 وتم الإعلان من خلال مدير الاكتتاب لشركة اكوا باور وهي شركة الرياض المالية، تم الإعلان أنه بالنسبة للأفراد سوف يتم الطرح بناءً على 6 أسهم كحد أدنى لكل فرد، أما باقي الأسهم سوف يتم توزيعها طبقًا إلى نسبة كل طلب من الاكتتاب إلى النسبة الإجمالية من الأسهم المتبقية للاكتتاب.

أما المؤسسات قامت بتغطية الأسهم المطروحة بنحو 248 مرة، ويبلغ إجمالي الطلبات التي تم تقديمها حوالي 1127 مليار ريال سعودي، حيث تم ضخ أموال استثمارية من المستثمرين المحليين، الأجانب، الخليجيين.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *