التخطي إلى المحتوى
عاجل.. زيادة عدد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام من داخل المملكة وخارجها شرط الحصول على اللقاح
الحج والعمرة تضع لائحة مقدمي خدمة حجاج الخارج وأهم التعديلات عليها 1443هـ

أقرت وزارة الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن رفع عدد الحجاج والمعتمرين في كافة أنحاء البلدان، والتي تأتي انطلاقا من خادم الحرمين الشريفين لسلامة حجاج بين الله الحرام، فضلاً عن انتظام فريضة الحج بعد أن تم انقطاعها لمدة محدد بسبب تفشي فيروس كورونا، هذا وزاد المسجد النبوي الشريف في جو من الروحانية والهدوء، والحفاظ على تعزيز الصحة المحقق من جانب المملكة التي تواجه جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، هذا وتقرر زيادة عدد الحجاج في موسم الحج 1443 هـ / 2022 م، إلى ما يصل إلى مليون حاج من المملكة وخارجها مع مراعاة التوصيات الصحية حسب المهام الموكلة للدولة.

زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين لعام 2022-1443

صرحت وزارة الحج والعمرة أن موسم الحج لهذا العام سيتبع القواعد التالية:

  1. يستهدف حج هذا العام الفئات العمرية دون سن (65) سنة في التقويم الميلادي ويجب تحصينها بالجرعة الأساسية من لقاح COVID-19 المعتمد من وزارة الصحة.
  2. يجب على الأشخاص القادمين إلى مكة المكرمة من خارج المملكة إجراء اختبار PCR سلبي لفيروس كورونا (Covid-19) للعينات المأخوذة خلال 72 ساعة قبل مغادرتهم للمملكة.
  3. مما فرضت وزارة الحج والعمرة كافة الشروط والضوابط التي تحافظ على سلامة الحجاج والمعتمرين لعام 1443.
عاجل.. زيادة عدد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام من داخل المملكة وخارجها
عاجل.. زيادة عدد الحجاج إلى مليون حاج هذا العام من داخل المملكة وخارجها

انتظام موسم الحج لها العام 2022-1443

وأكدت أن ذلك يعود إلى أمن الحجاج وزوار مسجد المصطفى صلى الله الله عليه وسلم، واهتمام الحكومة السعودية الدائم بضمان أمنهم وحمايتهم، فضلاً عن انتظام موسم الحج في مكة المكرمة، مما يسمح لمعظم المسلمين في العالم بأداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي في جو من الروحانية والهدوء، في مواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي أكد أنه كذلك جزء من اهتمام المملكة بالأشياء، فقد حقق النجاح المملكة.

بداية موسم الحج لعام 1443

وتضمن الطلب بالغرفة التجارية في مصر المستويات التي تريد الشركة تنفيذها اعتباراً من الأربعاء 6 أبريل 2022 الموافق رمضان 1443 هـ إلى الأحد 8 مايو 2022 الموافق 7 شوال 1443 هـ، وحتى تخطر السلطات السعودية والسلطات المصرية بكافة الإجراءات والضوابط الخاصة أثناء موسم الحج، وفي هذا فإن المملكة العربية السعودية تعمل بكافة طاقتها لتوفير الجهد على الكثير من الراغبين في أداء الحج والعمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.