التخطي إلى المحتوى
عاجل فتح حساب المواطن بعد الإيقاف لعدم الإفصاح عن الدخل وموعد نزول الدفعة 50 يناير 2022
عاجل فتح حساب المواطن بعد الإيقاف

أعلن حساب المواطن في خبر عاجل فتح الحساب للمستفيدين ممن تلقى رسالة على هاتفه تفيد برفع إيقاف الحساب في الفترة الماضية بسبب عدم الإفصاح عن الدخل، وتم فتح الحساب مرة أخرى ويتم الدخول وتحديث البيانات، ومنها مصادر الدخل الخاصة بالأسرة، يأتي هذا الإعلان من حساب المواطن لعدد كبير من المستفيدين ممن تم إيقاف الحسابات الخاصة بهم، وسوف نتعرف على مضمون الرسالة بالكامل وأهم التبعات التي يتم القيام بها.

عاجل فتح حساب المواطن بعد الإيقاف

قام حساب المواطن يوم الرابع من شهر يناير بإرسال عدد من الرسائل للمستفيدين ممن تم إيقاف الدعم الخاص بهم نتيجة لعدم الإفصاح عن الدخل. يتم الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني وإدخال البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة حتى يتم دراسة الأهلية والاستحقاق، ويمكن التعرف على الرسالة من خلال الصورة المرفقة.

عاجل فتح حساب المواطن بعد الإيقاف
عاجل فتح حساب المواطن بعد الإيقاف

خطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

يتمكن المستفيد من حساب المواطن ممن وصلتهم الرسالة الخاصة من الدعم الفني بالدخول على حساباتهم على موقع الدعم الإلكتروني والقيام بالخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور.
  • الدخول على ملف المستفيد واختيار تحديث البيانات.
  • عند مرحلة الإفصاح عن الدخل يتم الضغط على تعديل.
  • يتم كتابة كافة البيانات الخاصة بالدخل الخاص بالمستفيد الرئيسي والتابعين.
  • ثم الضغط على تحديث ويقوم النظام بمراجعة البيانات والتحقق منها.
  • ثم دراسة الأهلية والاستحقاق للمستفيد.

موعد نزول  الدفعة 50 من حساب المواطن

تم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة الخمسين من حساب المواطن والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال موقع الدعم الإلكتروني ويتم الدخول على حساب المستفيد. ثم نتائج الأهلية وإدخال البيانات المطلوبة والاستعلام. يتم نزول الدفعة الخمسين من حساب المواطن يوم العاشر من شهر يناير الحالي 2022. يوافق يوم العاشر يوم عمل لذلك يتم وضع القيم المالية المستحقة من الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في نفس اليوم.

حقيقة تسجيل مستفيدين جدد

تناقل البعض أسئلة حول التسجيل الجديد في حساب المواطن لمن وصلتهم رسائل للدخول وكتابة بيانات الدخل الصحيحة. تقابلهم مشكلات على الموقع سواء في الدخول أو تعديل البيانات وهل يتم التسجيل من جديد. ومن المعروف أن حساب المواطن قد أوقف تسجيل مستفيدين جدد من الدفعة الثامنة والعشرين لشهر مارس 2020.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *