التخطي إلى المحتوى
عاجل مارك زوكربيرغ يخسر نحو 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة بعد تراجع أسهم فيسبوك
تراجع أسهم فيسبوك

بعد أن تعطل اليوم فيسبوك والذي أثار جدلاً كبير تنخفض ثروة مارك زوكربيرغ  إلى 120.9 مليار دولار، الأمر الذي جعله يتراجع بالنسبة لترتيبه بين أثرياء العالم إلى المركز الخامس، حيث خسر ما يقرب من 7 مليار دولار خلال ساعات قليله بعد أن حدث عطل مفاجئ أدى إلى ضرب جميع تطبيقات الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا العطل أدي إلى زيادة عمليات بيع أسهم فيسبوك مما أدي إلى أنخفاض 5% هذا يعادل 15% من قيمة أسهم الشركة مقارناً بسبتمبر الماضي.

تراجع أسهم فيسبوك

أدي حدوث تراجع كبير في أسهم فيسبوك يوم الاثنين، إلى تناقص ثروة مارك زوكربيرغ حوالى 120,9 مليار دولار تقريبا، حيث تراجع ترتيبه تحت بيل غيتس، في المركز الخامس وذلك من خلال مؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم.

وأشارت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ لشركة فيسبوك خسر أكثر من 7 مليارات دولار خلال 6 ساعات بسبب انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام، ومن خلال ذلك يكون مجموع ما خسره مارك زوكربيرغ من ثروته يقدر بـ19 مليار دولار منذ 13 أيلول الماضي، وكانت حينها ثروته تقدر بنحو 140 مليار دولار بحسب ما ذكرته الوكالة.

تعليق وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن توقف فيسبوك

وعلقت وزارة الدفاع الأمريكية على هذا الحدث الكبير، بأنها تحقق حالياً في احتمالية وجود تهديد وتهكير أمني محتمل وراء توقف وسائل السوشيال ميديا في العالم.

ونقلاً عن وكالة بلومبرغ أن أندي ستون المتحدث الرسمي باسم فيسبوك كتب تغريده علي تويتر قبل توقفه بعد ذلك، قال نحن ندري بأن هناك كثير من الأشخاص يعانون من الوصول إلي تطبيقات فيسبوك وماسنجر وواتساب، حيث نعمل على عودة الأمور إلي طبيعتها في أسرع وقت، وختمت تلك التغريدة بالاعتذار عن أي إزعاج.

توقف خدمات مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بتراجع أسهم فيسبوك

وشهدت خدمات منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر وواتساب وانستجرام خلال الساعات السابقة، توقف وعطل عالمي أصاب تلك المنصات وقتاً طويلاً، وتبعت ذلك تقارير تُأكد أن هذا التوقف أثر على بعض خدمات جوجل وأمازون وخدمات الاتصالات الأمريكية.

حيث وجد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي تعثر وصعوبة تسجيل الدخول إلي تلك المنصات ،وكذلك توقف التصفح أو إضافة تغريدات جديدة علي فيسبوك وتويتر، كما توقفت خدمات المراسلة لكلاً من تطبيقي ماسنجر وواتساب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *