التخطي إلى المحتوى
عاجل مجلس الوزراء ينهي جلسته اليوم باتخاذ عدد من القرارات الهامة.. فما هي هذه القرارات؟
تفاصيل عن جلسة مجلس الوزراء اليوم

في صباح اليوم انعقد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود “حفظه الله وذلك عبر الاتصال المرئي مع كافة الوزراء فضلاً إلى مجلس الشورى، وبدأ حديثه بتوجيه الشكر إلى مجلس الشورى بسبب الجهود الذي بذلها في الفترة الأخيرة والاهتمام بكافة المهام الموكلة إليه، وأكد على أن المملكة العربية السعودية ستظل تسير في عملها على نهج الشريعة الإسلامية وهذا هو النهج الذي تسير عليه منذ تأسيسها.

تفاصيل عن جلسة مجلس الوزراء اليوم

تناولت جلسة اليوم عدد كبير من الموضوعات من أبرزها مواقف السعودية تجاع الأوضاع السياسية والاقتصادية وعدد من القضايا القائمة في الوقت الراهن، وأهم ما قامت به المملكة في الفترة الأخيرة من أجل تعزيز الأمان والسلام للمنطقة العربية  بالإضافة إلى موقفها مع الدول المنكوبة واللاجئين، كما أن  مجلس الوزراء تناول أيضًا أخر المحادثات التي تمت بين المملكة والدول المجاورة من أجل توطيد علاقة التعاون المشترك مع الدول الصديقة.

أبرز قرارات مجلس الوزراء

انتهي مجلس الوزراء اليوم باتخاذ عدد من القرارات إليكم بعضاً منها:

  • تفويض معالي وزير الإعلام بتولي أمر التباحث مع العراق من أجل مذكرة التفاهم الخاصة بوزارة الأعلام في السعودية وهيئة الإعلام والاتصالات في جمهورية العراق، وعقب الانتهاء يتم رفع نسخة موقعة من أجل استكمال باقي الإجراءات.
  • القرار الثاني لجلسة اليوم الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة في اليابان للتعاون في مجال البيئة.
  • فوض معالي وزير المالية أو من ينوب عنه بأمر التباحث مع الجانب البريطاني عن مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في المملكة العربية السعودية والخزانة الملكية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية وهذا من أجل تعزيز الخدمات المالية، وعند الحصول على النسخة النهائية الموقعة يتم رفعها من أجل استكمال باقي الإجراءات.
  • ترقية خالد بن محمد بن عبدالعزيز الحامد إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بالمديرية العامة للجوازات.
  • من أبرز قرارات مجلس اليوم الموافقة على مشروع مذكرة التفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية وجامعة أوفا الحكومية لتقنية البترول في روسيا الاتحادية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.