التخطي إلى المحتوى
عاجل وزارة التعليم وصحة تؤكد عودة الدراسة الحضورية لجميع المراحل الدراسية واستمرار عن بعد لبعض الطلاب
عاجل وزارة التعليم وصحة تؤكد عودة الدراسة الحضورية لجميع المراحل الدراسية واستمرار عن بعد لبعض الطلاب

عودة الدراسة الحضورية لطلاب وطالبات رياض الأطفال والابتدائية هذا ما ظهر الآن، حيث صدر خلال خبر عاجل عن أن العودة ستكون بداية من هذا الشهر وهذا بعدما قررت الوزارة فيما سبق على تنحية هؤلاء الطلاب جانبًا، نظرًا لعدم حصولهم على التلقيحات أو التحصين لحمايتهم من انتقال العدوى، لكن بسبب قيام الدولة بجعل الأطفال من عمر 5 أعوام يمكنهم الحصول على اللقاح فأصبح هناك مناعة قوية ضد الأوبئة ومتحورتها، لذلك لنتعرف على المزيد من التفاصيل الآن.

متى عودة الدراسة الحضورية

صدر اليوم في المؤتمر الصحفي أن عودة الصفوف الابتدائية ورياض الأطفال اقتربت للغاية، فبعد أن تعلقت الدراسة الحضورية في سبتمبر الماضي بعد احتفال اليوم الوطني لغرض حمايتهم ووقايتهم من الإصابة لأن الفئة الخاصة بهم كانت غير مسموح لها بالحصول على اللقاح، وصدر أن الطلاب سيعودون أخيرًا إلى مدارسهم في 23 من شهر يناير الموافق 2022، حيث سيتمكن جميع الطلاب أقل من 12 من العودة مرة أخرى داخل جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية.

وزارتا التعليم والصحة

خلال المؤتمر الصحفي حرصة متحدثي وزارتا التعليم والصحة على التحدث أن أهمية الشراكة المجتمعية هي من عملت على تدعيم استمرار العملية التعليمية لجميع الطلاب والطالبات المتواجدين في المملكة، وهذا لأن العودة حضوري من أهم الأشياء التي تعمل على تنحي الجائحة جانبًا.

كما حرصوا على شكر جميع الأسر وأولياء الأمور التابعين للطلاب، وهذا لأنهم كانوا جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية في متابعة أبنائهم خلال تعليق الدراسة الحضورية وجعلها عن بعد، بل وتأكد كوادر العملية التعليمية أن دور أولياء الأمور كان أساسي في قرار العودة الحضورية والتهيئة لها داخل جميع المدارس الحضورية.

استمرار التعليم عن بعد

تم التحدث على أن التعليم عن بعد مازال مستمر حتى الآن بل أن جميع المنصات التعليمية من منصة مدرستي وغيرها من المنصات مازالت قائمة للطلاب الذي يتعذر عليهم الحضور إلى المدرسة وهذا لغرض أو لأسباب صحية فقط.

قرار عودة الدراسة الحضورية

القرار وراء هذا الأمر كان بسبب النجاح الذي قامت به المملكة في الحفاظ على المجتمع وتحصينه بالطريقة الصحيحة، وهذا ما أدى إلى عودة الطلاب في جميع المراحل التعليمية الخاصة بهم من الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، وهذا ما يؤكد على نفي كل الأخبار الكاذبة التي ذكرت على ألسنة بعض الأشخاص عن تعليق الدراسة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.