التخطي إلى المحتوى

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الحدث الأول والأكبر لهذه المرحلة الهامة من عمر الطلبة التي تقوم بتوجيه الطالب نحو مصيره الجامعي والالتحاق بالكلية التي تحدد عمله المستقبلي وتواجده في سوق العمل، لذلك يقف الجميع في انتظار الإعلان عن النتيجة والدخول في مرحلة التنسيق الذي يحدد مستقبل الطلبة، طبقا للمجموع الخاصل عليه وطبقا لما تعلنه وزارة التربية والتعليم من قيمة التنسيق للكليات المختلفة، وقد يؤدي المجموع إلى اتجاه الطالب إلى الجامعات الخاصة أو الأهلية التي يلتحق بها في الكلية التي يهتم بها وتوافق ميوله، على كل نحن نتابع معكم كافة تصريحات وزارة التربية والتعليم والتي نتعرف على آخر ما أعلنت عنه من ميعاد النتائج الخاصة بالاوائل وباقي الطلبة  للعام الحالي 2022.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

طبقا للتصريحات الأخيرة التي تم الإعلان عنها من قبل مسؤولي وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها بعد انتهاء عمليات التصحيح الإلكتروني ورصد وتجميع الدرجات والتي تقوم بها اللجان في مقر الوزارة في مدينة 6 اكتوبر. تم الإعلان عن ظهور النتيجة غداً السبت. الموافق السادس من شهر أغسطس 2022ز يتم اولا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة وتهنئة الوزير لهم عن طريق الاتصال في الساعة العاشرة صباحاً. ثم يتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من كافة محافظات الجمهورية الساعة الثانية عشر ظهراً.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

بعد الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة غداً السبت السادس من شهر اغسطس. يبدأ وزير التبرية والتعليم من خلال مؤتمر يتم الإعلان عنه الساعة العاشرة صباحا لإعلان كافة تفاصيل الثانوية العامة. إعلان اسماء الاوائل في القسمين العلمي والأدبي. ثم يتم الاستعلام عن النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق الخطوات التالية:

  • يتمكن الطلبة من الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ز
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها نتائج الطلبة.
  • اختيار الثانوية العامة.
  • تعبئة البيانات ومنها رقم جلوس الطالب.
  • تحديد القسم علمي او أدبي
  • عملية رياضة أو علمي علوم.
  • الضغط على استعلام ومعرفة تفاصيل النتيجة.
  • معرفة درجات كل مادة والمجموع الكلي.
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

الإعلان عن أسماء اوائل الثانوية العامة

الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية التي تحدد مستقبل الطالب ولذلك تكون أهمية انتظار النتيجة الخاصة بها. يتم أولا الإعلان عن أسماء الأوائل والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنها غداً السبت الموافق السادس من شهر أغسطس. سوف نتابع معكم كل ما يصدر عن وزارة التربية والتعليم من بيانات حتى ساعة الإعلان عن الأوائل، وإعلان نتيجة الطلبة عبر موقع الوزارة. بعد اعتماد وزير التربية والتعليم النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.