التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” عدد أسابيع الفصل الثاني السعودية 1443 وموعد نهاية الترم الثاني
عدد أسابيع الفصل الثاني السعودية

التعديلات التي قامت بإجرائها وزارة التربية والتعليم على منظومة التعليم لعام 1443 وعلى التقويم الدراسي جعل الطلاب دائماً في حالة تساؤل حول نظام الدراسة، ولذلك مع انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول بدأ يتساءل الطلاب عن عدد أسابيع الفصل الثاني السعودية 1443، وعدد أيام الإجازات خلال الفصل الثاني لأن تلك الأمور لابد من معرفتها حتى يستطيع الطلاب وضع خطة دراسية على مدار الفصل الدراسي الثاني استعداداً لاختبارات التقييم في نهاية الفصل.

عدد أسابيع الفصل الثاني السعودية 1443

من أبرز التعديلات التي قامت بإجرائها وزارة التربية والتعليم على نظام الدراسة هو تقسيم العام الدراسي إلى فصل دراسي أول وفصل دراسي ثاني، وفصل دراسي ثالث مع تغيير مدة الفصل الدراسي الواحد عن السنوات السابقة.

ومع انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول يوم السبت 2021/12/4 وبداية الفصل الثاني طرح الطلاب استفسار حول عدد أسابيع الفصل الثاني 1443، والإجابة هي 13 أسبوعاً كما حددت وزارة التربية والتعليم.

وذلك على أن يبدأ الفصل الثاني يوم الأحد الموافق 1443/5/1 بعد انتهاء الطلاب من قضاء إجازة نهاية الترم الأول، وفي هذا الإطار ناشدت وزارة التربية والتعليم السعودية المعلمين التزام بمدة الفصل الثاني، والعمل على تقسيم المنهج الدراسي بطريقة منظمة تتناسب مع المدة المحددة للفصل الدراسي.

إجازات الفصل الثاني بالسعودية 1443

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن عدد أسابيع الفصل الثاني وضحت مواعيد الإجازات الخاصة بالطلاب خلال الفصل الثاني، وذلك لأن من ضمن أهداف التعليم داخل المملكة هو التخفيف من أعباء الدراسة على الطلاب من خلال منح عدد من الإجازات الأسبوعية.

مثل إجازة الاسبوع المطولة والتي تمنح للطلاب 3 مرات على مدار الفصل الدراسي الثاني، وهناك إجازة منتصف الفصل الثاني والتي من المقرر أن تكون يوم الخميس 1443/6/3، والتي تصل إلى 10 أيام ومن ثم يعود الطلاب لاستكمال الدراسة مرة أخرى في الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم الأحد 1443/6/13.

موعد نهاية الفصل الثاني السعودية 1443

كما أوضحناً أن مدة الدراسة في الفصل الثاني بالسعودية من المقرر أن تكون لمدة 13 أسبوع، وبالتالي ينتهي الفصل الثاني يوم الخميس الموافق 1443/8/7 ليبدأ الطلاب في قضاء إجازة نهاية الفصل الثاني والتي من المحدد أن تستمر لمدة 10 أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.