التخطي إلى المحتوى

عدد الأسابيع الدراسية في الفصل الدراسي الأول طبقا لتقويم التعليم الذي أعلنت عنه الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني والذي يتضمن ثلاث فصول دراسية تعمل من خلالها على تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي، والعمل على رفع كفاءة الطلاب ومستواهم التعليمي والحصول على مخرجات تعليمية جيدة، ويتضمن العام الدراسي مجموعة من الأجازات التي تهدف إلى زيادة المرونة واستيعاب الطلبة لما يتم تحصيله خلال العام الدراسي، وخلال الفصل الواحد الذي يتكون من عدة أسابيع تزيد أو تقل أسبوع على حسب المقررات المطلوبة به، مع زيادة في بعض المناهج الهامة التي يحتاج إليها الطلبة خلال الممارسة اليومية للحياة داخل المجتمع، سوف نتعرف على هذه التفاصيل الخاصة بالدراسة من خلال التالي.

عدد الاسبايع الدراسية في الفصل الدراسي الأول

  • يتكون العام الدراسي من ثلاث فصول دراسية كما تم اعتماده من قبل وزارة التعليم.
  • يتكون كل فصل دراسي من عدد من الاسابيع يتراوح بين 12 و13 أسبوع.
  • يحتوي الفصل الدراسي الأول على ثلاث عشر اسبوع يبدأ في الأول من شهر صفر 1444هـ.
  • يستمر الفصل الدراسي الاول حتى الثلاثين من شهر ربيع الثاني 1444هـ.
  • يحصل الطلبة خلال هذا الفصل على مجموعة من الأجازات الرسمية والمطولة.

أجازات الفصل الدراسي الأول

يحصل الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة على مجموعة من الأجازات منها الرسمية ومنها المطولة ثم أجازة لمدة عشرة أيام بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وتأتي هذه الأجازات كالتالي:

  • يحصل الطلبة وقطاع التعليم على أجازات رسمية خلال الفصل الدراسي الأول منها أجازة اليوم الوطني السعودي والذي يأتي في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر صفر.
  • يوافق يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من شهر سبتمبر 2022. ويتشارك الطلبة مع كافة قطاعات المملكة في هذه الأجازة والاحتفال باليوم الوطني السعودي.
  • كما يحصل الطلبة على أجازتين مطولتين أحدمها في شهر اكتوبر والثانية في شهر نوفمبر 2022.
  • ثم تكون أجازة الفصل الدراسي الأول في الثلاثين من شهر ربيع الثاني الموافق 24 من شهر نوفمبر 2022.
  • تصل عدد الأجازات المتنوعة خلال العام الدراسي 56 يوم كاملة بما فيها الأجازات الرسمية والمطولة.
عدد الأسابيع الدراسية في الفصل الأول 1444
عدد الأسابيع الدراسية في الفصل الأول 1444

وزارة التعليم السعودي

تعمل وزارة التعليم خلال الفترة الحالية على ترتيب البرامج التي تقدمها خلال العام الدراسي الجديد. كما تعمل على الانتهاء من حركات النقل الداخلية والخارجية للمعلمين في كافة قطاعات التعليم في المملكة. وتستعد لعودة المشرفين والكادر الإداري الذي يبدا قبل بدء العام الدراسي بأسبوع للاستعداد في المدارس لاستقبال الطلبة والمعلمين في الأول من شهر صفر. عودة المشرفين والكادر الإدراي في الرابع والعشرين من شهر محرم 1444هـ الموافق 22 من شهر أغسطس 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.