التخطي إلى المحتوى
كم عدد ايام اجازة الفصل الاول 1443 في نظام التعليم الجديدة بالمملكة العربية السعودية
عدد ايام اجازة الفصل الاول

إن نظام التعليم الجديد الذي تم طرحة بالسعودية يعتبر وسيلة لتوفير افضل سبل التعليم للطلاب وتحقيق رؤية 2030، وذلك بعد أن تم تغيير نظام الفصلين بالسعودية وأعتماد نظام الثلاث فصول، والغرض من ذلك أن يتمكن الطلاب من تجديد النشاط في الاجازات كما تم زيادة المقرر إلى الطلاب في أيام الدراسة لرفع مستوى التعليم، ولقد تم تحديد مواعيد اجازة الفصل الدراسي و عدد ايام اجازة الفصل الاول في التقويم الدراسي.

عدد ايام اجازة الفصل الاول

في النظام الجديد الذي تم أعتماده بالسعودية وتم من خلاله تحديد المواعيد الرسمية للأجازات، ومدة الأجازة التي تم تحديدها تتمثل في 10 أيام فقط، سوف تبدأ في الـ 25 من نوفمبر وتستمر حتى الـ 5 من نوفمبر.

عدد أيام الاجازات في العام الدراسي 1443

لقد تم تحديد التقويم الدراسي والذي يشمل جميع التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي وبمواعيد الدراسة ومواعيد الأجازات، بالنسبة إلى مواعيد الأجازات فإنها تتمثل في 12 عطلة رسمية، وعدد أيام الأجازة بالكامل على مدار العام الدراسي تتمثل في 69 يوما شاملة عطلات نهاية الاسبوع.
بالنسبة إلى الفصول الدراسية فإن كل فصل يستمر لمدة 13 اسبوعًا وعدد أيام الفصل الدراسي 91 أيام أي ثلاثة أشهر، ولقد تم إضافة مناهج جديدة إلى الطلاب كوسيلة لرفع مستوى التعليم بالسعودية.

متى اجازة الفصل الاول بالسعودية

ينتظر الطلاب اجازة الفصل الدراسي الأول والتي سوف تكون لمدة عشر أيام بالنسبة إلى الطلاب في المدارس وفي الجامعات، وبداية الأجازة سوف تكون في الـ 25 من نوفمبر الموافق الـ 20 من ربيع الثاني 1443، وبعد ذلك سوف يعود الطلاب من جديد إلى الدراسة في الفصل الثاني.

كم باقي على اجازة الترم الاول بالسعودية

لا يفصلنا على إجازة الترم الاول سوى أيام قليلة، وذلك بعد أن بدأ الطلاب بالفعل في اختبارات الفصل الدراسي الأول وذلك في الـ 14 من نوفمبر 2021، ومتبقي على موعد الإجازة خمس أيام والتي سوف تسمر لمدة عشر أيام.

لقد تم الإعلان على ذلك من خلال تويتر على أنه لا يفصلنا على الأجازة سوى أيام قليلة، والطلاب في انتظار بدأ الاجازة حتى يمكنهم تجديد النشاط قبل العودة إلى الترم الثاني من جديد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *