التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعلن عن عدد ايام الاجازة المطولة قبل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول
موعد إيداع مكافآت الطلاب 1443

التقويم الدراسي للعام الدراسي 1443 عمل على توضيح كافة التواريخ والإجازات التي حصل عليها وسيحصل عليها في المستقبل، لكن بسبب قرب موعد الإجازة التالية يتساءل الطلاب عن عدد ايام الاجازة المطولة بالتحديد، وهذا لأنهم يريدون أن يحصلوا على فترة راحة من الاختبارات الثانية، والتحضير للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول التي ستكون حضوريًا لبعض المراحل الدراسية، وإليك التفاصيل الآن.

عدد ايام الاجازة المطولة

عدد ايام الاجازة المطولة الثانية ستكون يوم واحد وبما أنه سيكون في 4/11/2021 فسيوافق يوم الخميس، وبما أن المملكة العربية السعودية في الأساس تحرص على إعطاء الطلاب والموظفين وجميع العاملين داخلها إجازة في يومي الجمعة والسبت، فسيحصل الطلاب عندئذ بثلاث أيام إجازة متصلة وسيعود بعد ذلك إلى الدراسة خلال يوم الأحد المقبل.

الاختبارات حضورية أم عن بعد

صدر قرار منذ دقائق قليلة عن إذا كانت الاختبارات ستكون حضورية أم لا، وبالفعل ستكون حضورية لمرحلتي المتوسطة والثانوية العامة بشرط أن يحصل الطالب على جرعتي اللقاح أو التحصين الكامل، لأن الطلاب الذين لم يحصلوا على اللقاح الكامل أو لم يحصلوا عليه في الأساس سيؤدون اختباراتهم عن بعد مع طلاب الصفوف الابتدائية كما كان متوقع.

الاختبارات النهائية
الاختبارات النهائية

الإجراءات الصحية في المدارس

تحرص المدارس الآن على تهيأت الفصول الدراسية لكي تستحمل الطاقة الاستيعابية الكاملة للطلاب الذين سيخضعون للاختبارات حضوريًا، بحيث حرصت الوزارة على التصريح بالآتي:

  • فترة الاختبارات النهائية لن تزيد عن سبع أيام.
  • ستجرى الاختبارات على فترتين حتى لا يحدث تكدس في المدارس.
  • خلال الفترة الواحدة سيخضع الطالب إلى اختبار لمدتين على الأكثر.
  • يجب أن يرتدي الطالب في المدرسة الغطاء الوقائي بالإضافة إلى الكمامة.
  • الالتزام بالتباعد قدر الإمكان حتى لا يحدث أي خلل.

نظام درجات المواظبة

لم تنسى وزارة التعليم بالسعودية على القيام بالإغفال عن درجات المواظبة، فعرضت أن الطلاب الأقل من 12 سيحصلون على درجة المواظبة كاملة ولن يحدث أي حسم بها، لكن الطلاب الأكبر من 12 أي في المرحلة المتوسطة والثانوية ولم يتلقوا اللقاح أو حصلوا على جرعة واحدة لن يحصلوا على درجات المواظبة التي حرصت الوزارة على وضعها لكي تعود الحياة الدراسية حضوريًا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. هنا أخر شي تم الإعلان عنه بخصوص اختبارات الفصل الأول وهل هي عبر منصة مدرستي

  2. حتى الآن تم الإعلان من قبل وكالة التعليق وغيرها من الحسابات الرسمية التابعة للوزارة أن الاختبارات الالكترونية للصفوف الابتدائية وطلاب المتوسط والثانوي عن بعد عبر منصة مدرستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *