التخطي إلى المحتوى
موعد عطلة اليوم الوطني السعودي 91 للطلبة والمعلمين بالتفصيل طبقًا للتقويم الدراسي 1443
عطلة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أن عطلة اليوم الوطني 91 للمعلمين والطلاب، حسب ما صدر في بيان من وزارة الموارد البشرية حول عطلة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص والعام وأيضا القطاع الغير ربحي وفقا للوائح نظام العمل وأيضا الموارد البشرية أنه يوم أجازة رسمية بالمملكة وتعطل فغيه جميع مصالح الديوان والهيئات الحكومية والإدارات التعليمية والتنفيذية حسب قرارات المنظمة الصادية من السلطات المختصة.

عطلة اليوم الوطني 91

  • اليوم الوطني هو يوم لذكري تأسيس المملكة على يد الملك سمان بن عبد العزيز آل رحمة الله عليه، حينما أصدر قرار ملكي عام 1932 بتوحيد راية المملكة للشهادتين الإسلاميتين في يوم 23 سبتمبر عام 1932 م ومن هنا جاءت الذكري التاسع وعشرين لاحتفال اليوم الوطني السعودي من كل عام.
  • كما كشفت وزارة الموارد والتنمية البشرية أن موعد أجازة اليوم الوطني لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص والغير رابحي يوم 23 سبتمبر 2021 و16 صفر 1443، وأيضا لجميع القطاعات والهيئات والإدارات التنفيذية.

موعد عطلة اليوم الوطني السعودي للطلبة والمعلمين

  • أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة سعد آل حماد وقال أن العطلة الرسمية لليوم الوطني سيكون يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 لجميع القطاعات الخاصة، والعامة.
  • كما أضاف في تغريده على موقع التوصل توتير أن تحتفل المملكة يوم 23 سبتمبر 2021، و16 صفر 1443، باليوم الوطني السعودي تحت شعار “هي لنا دار” كما يتم الاحتفال في هذا اليوم للذكري التاريخية للملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود لتوحيد البلاد.
  • بذلك سيحصل منسوبي وزارة التربية والتعليم من طلاب لمعلمين لإداريين على 4 أيام عطلة رسمية، حيث أن جاءت عطلة اليوم الوطني تسبق عطلة نهاية الأسبوع وتكون عودة المدارس يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر.

التقويم الدراسي اجازة اليوم الوطني

  • وفق للتقويم الدراسي 1443 أشارت وزارة التربية والتعليم بالمملكة أن بداية عطلة اليوم الوطني 91 يوم الأربعاء الموافق 22و23 سبتمبر عطلة رسمية، وسوف يحصل منسوبي التعليم من الطلاب حسب الجداول المدرسية وفي الغالب سيكون يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر.
  • بينما عطلة اليوم الوطني للقطاع الخاص والعام بالمملكة يوم 23 سبتمبر الموافق الخميس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *