التخطي إلى المحتوى
عاجل .. عطل فني جديد في الفيس بوك يثير غضب المستخدمين حول العالم
عطل فني جديد في الفيس بوك

الفيس بوك هو احد اهم التطبيقات التي يستخدمها العديد من المواطنين في مختلف دول العالم، فلا احد الأن لا يمتلك حساب شخصي علي الفيس بوك، كما انه أصبح وسيلة يتعرف منها الافراد علي الأخبار والأحداث التي تحدث في العالم من حولة، وذلك لانتشاره الواسع، وتغطيته لكافة دول العالم بأخبارها واحداثها، كما ان الكثير من الاشخاص أيضاً يستخدمونه في التواصل مع أقاربهم واصدقائهم، من خلال تطبيق ماسنجر الخاص بالفيس بوك، ولاحظ الكثير من مستخدمي التطبيق وجود عطل فني جديد في الفيس بوك، مما اثار ذلك غضب المستخدمين حول العالم، وسوف نتعرف علي هذا العطل في الفقرة التالية.

عطل فني جديد في الفيس بوك

عاني مستخدمو فيس بوك، من وجود مشكلة فنية جديدة، تتمثل في عدم ظهور سجل الاعجابات ( اللايكات) علي منشورات المستخدمين، اذ لم يعودوا قادرين علي معرفة الاشخاص الذين تفاعلوا مع منشوراتهم، ويظهر فقط امامهم اعداد الاعجابات بدون أسماء لاصحابها، مما جعل هؤلاء الاشخاص يتسائلون عما اذا كان هذا تحديث جديد ، ام عطل فني.

ازدادت التعليقات الساخرة والغاضبة حول ما اكتشفه المستخدمين، من عدم قدرتهم علي معرفة المتفاعلين مع منشوراتهم، فكتبت العديد من الحسابات الخاصة بالاشخاص علي الفيس عدم قدرتهم علي معرفة المتفاعل يعتبر شئ سئ وليس تحديث، وطالبوا الشركة بإعادة الوضع القديم.

منصة ميتا المسئولة عن الفيس بوك توضح القصة

نشرت منصة ميتا منذ قليل، بياناً مفصلاً بشأن تحديثات مرتبطة بسياسة الخصوصية لمنصاتها ومن ضمنها الفيس بوك واوضحت مايلي:

  • بدأت شركة ميتا في إرسال إشعار الي المستخدمين بشأن تحديث سياسة الخصوصية،الذي سيتم طرحة بداية من 26 يوليو 2022.
  • كما ذكرت شركة ميتا ان هذا التحديث لحفظ خصوصية المستخدمين، وما حدث الان مجرد تجربة إستعداداً لتطبيقها الفعلي في الفترة القادمة.
  • ثم اشارت شركة ميتا المالكة للتطبيق ان التغيرات الجديدة التي تجربها الان، ترتكز في المقام الاول علي التعليقات التي تلقتها من خبراء الخصوصية.
  • كما اوضحت الشركة ان ما حدث ليس عطلاً فنياً ولكن الشركة قاصدة لتجريب الأمر، قبل ان تقوم بالتنفيذ الفعلي له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.