التخطي إلى المحتوى

أعلنت الجوازات السعودية عن كافة المعلومات المتعلقة بشأن الزيارة من خلال الموقع الرسمي لها، لأن كثير من الأشخاص المقيمين بتلك الفترة يواجهن مشكلة في تمديد تأشيرة الزيارة ثلاث أشهر إضافية إذ أنها هي المدة المسموح بها حتى يتم التمديد للزيارة العائلية، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنوضح لكم أسباب ظهور رسالة عفوا لايمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة لكثير من المقيمين وما هي الطرق لحلها.

عفوا لايمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة

مديرية الجوازات حثت الأشخاص الذين يواجهون مشكله في تحديث التأشيرة للزيارة العائلية من خلال أبشر  عن طريق ظهور عبارة “عفوا لايمكن تمديد تأشيرة الزيارة ” أن يستعينوا بخدمة التواصل حتى تتم معالجة هذه المشكلة، فلقد اشتكى عدد كبير من المستفيدين في التعذر لإتمام التمديد الخاص بالتأشيرة العائلية دون وجود أي سبب يكون واضح رغم المحاولات مرات عديدة للقيام بذلك، من خلال منصة أبشر، ولقد أكدت مديرية الجوازات بأنه لابد على الأشخاص المستفيدين أن يقوموا بتوثيق المشكلة.

ويرسلونها لخدمة التواصل عبر الدخول للحسابات بمنصة أبشر للأفراد، والضغط على كلمة خدمات من خانة خدمات وتختار الجوازات، ومن بعد ذلك “تواصل”، ولقد شددت منصة أبشر أن يتم الالتزام بالضوابط الخاصة بالتأشيرة والقيام بمغادرة البلاد قبل أن تنتهي صلاحية التأشيرة، وهذا حتى لا يظهر للشخص أي مشكله تحول بينه وبين التمديد للزيارة.

عفوا لايمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة
عفوا لايمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة

هدف خدمة الزيارة العائلية

إن تمكين الأفراد من الطلب لتمديد تأشيرة زيارتهم العائلية ومساعدتهم في قضاء وقت مع عائلاتهم، هو الهدف الرئيسي من وراء إتاحة خدمة الزيارة فيتمكن الأفراد من التمديد للتأشيرة مرات متعددة، ولكن لابد من الوضع في عين الاعتبار في ألا تزيد مجموع المدة الخاصة بالتمديد عن ستة أشهر حوالي 180 يوم، ويستثنى من هذا الأمر الجنسية السورية وفترة التمديد لابد أن تكون مساوية للتأشيرة الأساسية.

كما أنه بإمكان الشخص أن يقوم بتمديد التأشيرة قبل مرور ستة أيام من الانتهاء وبعد أن تنتهي الصلاحية بثلاثة أيام ومن بعد ذلك لن يستطيع التمديد مطلقاً.

هل سيتم إيقاف التجديد للزيارة العائلية؟

لا يمكننا القول بأنه سيتم الإيقاف لتجديد الزيارة العائلية بالسعودية نهائياً، ولكنه قد يكون الأمر متوقف في الوقت الحالي، ودعت إدارة الجوازات الأشخاص الذين يواجهون مشكلات في التجديد أن يتجه لخدمة التواصل حتى يستطيع حل هذه المشكلة، ولابد من التأكد بأن التأشيرة لا زالت ممتدة وسليمة ليس بها أي شيء حتى يتم حل المشكلة بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.