التخطي إلى المحتوى
ما هي عقوبات التسول على وسائل التواصل وكيفية مكافحته
عقوبات التسول على وسائل التواصل

عقوبات التسول على وسائل التواصل الآن تصل إلى 100 ألف ريال سعودي كما من الممكن أن تصل إلى سنة سجن وتعتبر تلك العقوبة شاملة الشخص المحرض والشخص المساعد على أن يمتهن شخص ما التسول وكان ذلك الحديث على لسان الأستاذ عبد المجيد الموسى بالمملكة العربية السعودية وهو قرار تم الموافقة عليه من قبل الوزراء بهدف مكافحة التسول بكافة أنحاء المملكة وتعد تلك العقوبات مطبقة فقط على من بداخل المملكة.

ما هي عقوبات التسول على وسائل التواصل؟

وافق مجلس الوزراء على مكافحة التسول وأوضحت الوزارة العقوبات الخاصة بالممتهنين للتسول على وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت وسوف تتم المحاولة على قدر المستطاع لكي يتم تطبيق تلك القرارات لكي يتم حظر التسول بكافة أنحاء المملكة.

تختص وزارة الداخلية مسئولية القبض على كافة المتسولين ويتم إحالتهم على الفور للجهة المختصة للتحقيق في مخالفة النظام بالمملكة، كما أنه تم الإقرار من النظام أن من يتم القبض عليه مرة ثانية وهو يمارس التسول هو من ينطبق عليه مسمى ممتهن التسول ويتم تطبيق عليه القانون.

المتسول طبقا لتعريف الداخلية السعودية أنه الشخص الذي يحصل على مال غيره بدون مقابل أو بمقابل وليس القصد هو الحصول عليه نقدا أو عينا بطريقة غير مباشرة، أو مباشرة بالمحال الخاصة أو الأماكن العامة أو بوسائل التواصل الحديثة.

مكافحة التسول بوزارة الموارد البشرية

النظام الموجود بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تم إسناده للتنسيق مع الجهات المختصة بمكافحة التسول، حيث من الواجب أن يتم دراسة الحالة الصحية، النفسية، الاقتصادية والاجتماعية لكافة المتسولين ويتم تقديم كافة الخدمات للمشار إليها لمن يحتاج منهم لذلك.

إرشاد المتسولين السعوديين من ضمن الخدمات المقدمة أيضا لكافة الجهات الخيرية، الأهلية والحكومية وذلك لكي يتم متابعة المتسولين طبقا للرعاية المختصة لهم وسوف يتم إنشاء قاعدة بيانات متقنة لكافة لمتسولين وذلا بالاتفاق مع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

تعد تلك القرارات من القرارات الممتازة بالمملكة والتي من شأنها يتم فرض عقوبات التسول على وسائل التواصل وذلك لحماية الخصوصية للكثيرين ولتطبيق الأمن والنظام بالمملكة ككحل والحفاظ على البيانات والمعلومات من التسول الذي من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *