التخطي إلى المحتوى
عقوبة الاعتداء على رجال الأمن السجن 10 سنوات مع دفع غرامة مالية كبيرة
عقوبة الاعتداء على رجال الأمن

انتشرت الكثير من الأخبار حول العقوبة التي تفرض على المواطنين المدنيين في السعودية في حالة التعدي على رجال الأمن أثناء القيام بمهمتهم في العمل، وهذا من خلال فرض العقوبات القاسية والمشددة عليهم والتي تصل إلى 10 سنوات في السجن، وقد أكد المحامي بدر الروقي حول موضوع عقوبة الاعتداء على رجال الأمن بأي صورة ممكنة سيتم محاكمة القائمين على ارتكاب هذا الفعل المشين في حق الموظفين أثناء القيام بأداء عملهم، حيث تم إصدار بعض القوانين الصارمة التي تتعلق بهذا النوع من الجرائم.

نص قانون عقوبة الاعتداء على رجال الأمن

  • يعتبر الاعتداء على رجال الأمن الموظفين من الأعمال المخلة تماما بالأخلاق، ولهذا فقد جاءت الكثير من التشريعات القانونية التي تشير إلى العقوبة الخاصة بهذا الفعل الإجرامي والمنافي تماما للأخلاق.
  • وقد تختلف صورة العقوبة على حسب الجرم الذي قام به الفاعل من صورة عقاب إلى صورة أخرى، على حسب تداعيات الموضوع المتعلق بالتعدي على رجال الأمن.
  • وأيضا قد تختلف على حسب تقدير القاضي للحالة المماثلة أمامه والتي يتم النظر فيها من أجل الحكم على الحالة المتعلقة بالاعتداء على موظف الأمن أثناء القيام بعمله في أي مؤسسة.
  • كما أكد أن الركن الأساسي الذي يدين المتهم هو أثبات التحريض أو التوجيه من أجل القيام بالجريمة هذه ويكون العقوبة حينها بنفس العقوبة المقررة من الدولة وهذا من اج المحافظة على المواطنين الشرفاء أثناء القيام بعملهم.
عقوبة الاعتداء على رجال الامن
عقوبة الاعتداء على رجال الأمن

الحوادث التي شهدتها المملكة

شهدت السعودية العديد من الحوادث المختلفة في الأيام الماضية والتي تتمثل في قيام أحد الأشخاص بدهس رجل مرور عندما كان يقوم بأداء واجبه العملي في الأسبوع الماضي، حيث أن المعتدي قد قام باقتحام النقطة الأمنية بسيارته.

وتمكن من الفرار من هذه الجريمة الشنعاء، ولكن قام رجال البوليس بالعثور عليه وإلقاءه في الحبس حتى يتم محاكمته ومعاقبته على هذا الأمر المشين تماما لكافة الأخلاق المجتمعية بسبب التعدي على رجل أثناء القيام بتنفيذ واجبات عمله وهذا بالإضافة لوجود العديد من التجاوزات التي يقوم بها المواطنين للأشخاص المقدمين للخدمات المختلفة لنا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *