التخطي إلى المحتوى

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن عقوبة لعدم ارتداء الكمامة، وهذه العقوبة عبارة عن غرامة مالية محددة يتم فرضها بشكل فوري على كافة الأشخاص الغير ملتزمين بارتداء الكمامة بالمناطق والأماكن التي قد تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل الحكومة السعودية.

كما أوضحت الحكومة أن هناك عدة أماكن مختلفة قد تم التخفيف فيها من الإجراءات الاحترازية المعلن عنها، كما قررت الحكومة السعودية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا بصورة صارمة وذلك بهدف الحد من انتشاره.

كما أطلقت المملكة الحملات في جميع المناطق من أجل التأكد من أن القواعد والإجراءات الاحترازية يتم تطبيقها بالكامل ومن أهم تلك الإجراءات ارتداء الكمامة، كما أعلنت الحكومة عن فرض غرامات مالية على كل من لا يرتدي الكمامة ولا سيما في المناطق والأماكن المكدسة بالأفراد.

عودة تطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة بالسعودية

كشفت الحكومة السعودية على أنه تم البدء في إطلاق الحملات من أجل التأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الصارمة وارتداء الكمامة، هذا بالإضافة إلى أنه سوف يتم منع كافة الأشخاص المصابين بمتحور أوميكرون الجديد من الدخول إلى الأراضي السعودية.

وذلك نتيجة اكتشاف عدة حالات مصابة بـ المتحور الجديد بالمملكة مما نتج عنه إعلان الحكومة السعودية عن عودة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية ومن ضمنها عدم السماح لأي شخص لا يرتدي الكمامة بالتواجد في بعض الأماكن ولا سيما الأماكن المغلقة.

عقوبة عدم ارتداء كمامة في المملكة العربية السعودية

أكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامات بالشوارع، كما أكدت أن كل من يخالف هذا القانون سوف يعاقب بدون أي تهاون وبكل حزم، كما أوضحت وزارة الداخلية أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالسعودية تتمثل في الآتي :

  • غرامة مالية قدرها ألف ريال سعودي في المرة الأولى من عدم ارتداء الكمامة.
  • هذه الغرامة المالية سوف تتضاعف في حالة إذا تم تكرار المخالفة مرة ثانية.
  • غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي وذلك في حال عدم استعمال الكمامة الواقية من النوع الطبي أو من النوع المصنوع من القماش.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.